كتب: أحمد عبد السلام
قاد المهندس خالد محمد أحمد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بأسيوط، حملة رقابية شاملة بالتعاون مع مديرية الطب البيطري وهيئة سلامة الغذاء. استهدفت هذه الحملة عددًا من المطاعم والمنشآت الغذائية في حي غرب مدينة أسيوط، وأسفرت عن ضبط 250 كيلو جرامًا من اللحوم ومصنعات الدواجن والكبدة المستوردة التي ثبت أنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل أربع مطاعم شهيرة.
حملة رقابية مكبرة
جاءت الحملة في إطار توجيهات اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، الذي أكد على أهمية تكثيف الرقابة على الأسواق والمنشآت الغذائية. الهدف الرئيسي هو التأكد من سلامة السلع المتداولة في الأسواق، حمايةً لصحة المواطنين وسلامتهم.
إجراءات قانونية صارمة
مديرية التموين أكدت أنه تم التحفظ على المنتجات المضبوطة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفات. سيتم عرض المخالفات على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات المناسبة، مما يعكس حرص الجهات المعنية على محاسبة المخالفين وفرض الانضباط في الأسواق.
الشركاء في الحملة
شارك في الحملة عدد من المسؤولين من مديرية التموين، منهم أحمد محمد عثمان مدير إدارة تموين غرب، وأحمد خلف مدير إدارة تموين شرق. كما ضمت الحملة أيضًا بهاء الدين دهبي وأحمد محمد حسنين، مأموري الضبط القضائي. من جانب آخر، ساهم في الحملة أيضًا مجموعة من الأطباء من مديرية الطب البيطري، بما في ذلك الدكتور جمال والدكتور إسلام محمود عبد السلام والدكتور سامي مدحت.
الالتزام بشروط السلامة الغذائية
من جهة أخرى، شارك في الحملة المهندس محمود عادل تغيان والمهندس محمد جلال محمد من هيئة سلامة الغذاء. وقد أكد المهندس خالد محمد أحمد على أهمية استمرار حملات الرقابة المشتركة بين الجهات المعنية. الهدف هو ضبط الأسواق والتصدي لكافة صور الغش والتدليس.
حفاظًا على صحة المواطنين
تأتي هذه الجهود في سياق الإصرار على ضمان سلامة المنتجات الغذائية الموزعة في الأسواق. تسعى وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع الجهات ذات الصلة إلى تعزيز الرقابة وتحقيق الأمان الغذائي.
تؤكد الحملة على التزام الحكومة بالحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وتعمل على تعزيز الانضباط في الأسواق لضمان توفير غذاء آمن وصحي للجميع.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.