كتبت: إسراء الشامي
في خطوة إيجابية تعكس استجابة سريعة لمطالب المواطنين، تمكنت الأجهزة التنفيذية لمحافظة سوهاج من إنهاء معاناة مواطن تأخرت إجراءات تصالحه في مخالفات البناء لعدة سنوات. هذه الجهود جاءت بعد تدخل مباشر من كمال سليمان، نائب محافظ سوهاج، الذي قام بجولة ميدانية مفاجئة في المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بحي شرق سوهاج.
تفاصيل الواقعة
خلال الجولة، استوقف أحد المواطنين نائب المحافظ ليشكو من “ضياع” ملفه الورقي المتعلق بتقنين أوضاعه داخل أروقة المركز، حيث تعثرت معاملته منذ سبعة أشهر، رغم التزامه بسداد جميع الرسوم المقررة. الشكوى جاءت نتيجة للتأخير المستمر في معالجة ملفه، والذي استمر لسنوات بسبب غياب التنسيق والإهمال الإداري داخل المركز.
رد فعل نائب المحافظ
وبمجرد أن استمع النائب لكلام المواطن، عبّر عن استيائه الشديد من حالة التأخير والقصور الإداري. قام بإصدار تعليمات مشددة وفورية للمسؤولين في المركز بضرورة العثور على الملف ومعالجة المشكلة بشكل جذري وسريع. ولطمأنة المواطن، منح نائب المحافظ مهلة أسبوعاً لإنهاء المعاملة، مؤكداً أنه إذا لم يُحَل الأمر خلال هذه المهلة، فعليه الحضور إلى مكتبه بمقر المحافظة لمتابعة الحل بنفسه.
العثور على الملف والحلول
بفضل المتابعة الدقيقة والإشراف المباشر، تمكنت الفرق المعنية من العثور على الملف المفقود وفحصه، مما أسفر عن حلول لكافة العقبات التي كانت تعترض طريق المواطن. وفي النهاية، تسلم المواطن “نموذج 6” الخاص بالتصالح، مع توجيهاته لاستكمال الإجراءات المتبقية وسداد المبالغ المطلوبة قانونياً.
شكر المواطن وعملية التيسير
من جانبه، أعرب المواطن عن شكره وتقديره لنائب محافظ سوهاج، مشيداً بالتواجد الميداني للقيادات التنفيذية الذي ساعد على كسر الحواجز مع المواطنين ويحقق العدالة السريعة. تأتي هذه الخطوة ضمن جهود المحافظة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بضرورة تذليل العقبات أمام المواطنين في منظومة التصالح في مخالفات البناء. كما تسعى المحافظة إلى تكثيف الزيارات المفاجئة للمراكز التكنولوجية لضمان تقديم الخدمات بكفاءة ونزاهة.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.