كتب: أحمد عبد السلام
أعلنت القوات المسلحة الباكستانية عن مقتل 21 مسلحًا في سلسلة من العمليات الأمنية التي نفذت خلال الـ 72 ساعة الماضية في مقاطعة “وزيرستان الشمالية”، الواقعة في إقليم “خيبر بختونخوا” في شمال غرب البلاد.
العمليات الأمنية القائمة
وفقًا لبيان الجيش الباكستاني، تم تنفيذ عمليات عسكرية استنادًا إلى معلومات استخباراتية دقيقة تفيد بوجود عناصر مسلحة في منطقة “ميران شاه” ومحيطها. حيث أسفرت المواجهات المسلحة عن مصرع 21 مسلحًا، من بينهم أربعة زعماء عصابات مطلوبين لأعمالهم الإرهابية التي شملت الاعتداء على عناصر الأمن والمدنيين الأبرياء.
التطورات السابقة
يأتي ذلك بعد عملية أمنية سابقة نفذتها القوات الباكستانية في نفس المنطقة، والتي أسفرت عن مقتل 27 مسلحًا. وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للمسلحين الذين لقوا حتفهم نتيجة هذه العمليات الاحترافية إلى 48 مسلحًا خلال فترة زمنية قصيرة.
أهمية العمليات الأمنية
تشكل هذه العمليات جزءًا من الجهود المستمرة التي تبذلها باكستان في مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن في المناطق القريبة من الحدود الأفغانية. حيث تسعى وكالات إنفاذ القانون وقوات الأمن إلى استئصال خطر الجماعات المسلحة التي تتزايد وتيرة هجماتها في البلاد.
ارتفاع وتيرة الهجمات المسلحة
تشير التقارير إلى أن باكستان شهدت مؤخرًا زيادة ملحوظة في عدد الهجمات المسلحة، حيث تسجل معظم هذه الهجمات في الأقاليم الحدودية، وخاصة “خيبر بختونخوا” و”بلوشستان”.
المخزونات والأسلحة
على صعيد متصل، قامت القوات الأمنية خلال العمليات الأخيرة، بمصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر التي كانت بحوزة المسلحين. وتستمر عمليات التطهير في المنطقة بشكل متواصل، مما يعكس التزام القوات المسلحة بفرض الأمن والاستقرار في البلاد.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.