رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
إقتصاد

ضبط طن ونصف سولار و700 علبة مواد غذائية بمطروح

ضبط طن ونصف سولار و700 علبة مواد غذائية بمطروح

كتبت: إسراء الشامي

في إطار الجهود الرقابية المُكثفة لمديرية التموين بمحافظة مطروح، أُعلن وكيل الوزارة عادل الهابط عن نتائج حملة تفتيشية، أسفرت عن ضبط كميات كبيرة من المواد المدعومة وغير المشروعة. هذه الحملة تأتي في سياق مكافحة السوق السوداء وضمان سلامة المنتجات الغذائية.

ضبط سولار مدعم للبيع في السوق السوداء

وقد تمكنت الحملة من ضبط ما يقارب طن ونصف من مادة السولار المدعم، حيث كان الهدف من تجميع هذه الكمية هو بيعها في السوق السوداء. يعتبر هذا الإجراء من الخطوات الهامة للحفاظ على استقرار السوق وضمان توصيل الدعم لمستحقيه.

مواد غذائية منتهية الصلاحية

وفي خطوة أخرى ضمن الحملة، تم ضبط حوالي 700 علبة من المواد الغذائية، وكانت معظمها عبارة عن “تونة وفول”، وقد تبيّن أنها مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية. هذا يؤكد ضرورة تشديد الرقابة على الأسواق لضمان سلامة استهلاك المواطنين.

مخالفات أخرى وتحريرات قانونية

كما تم تحرير عدد من المخالفات خلال الحملة، حيث تم تحرير مخالفة لمخبز بلدي بسبب عدم نظافته. كذلك، تم تحرير 15 مخالفة أخرى لتواجد عمال بدون شهادات صحية، مما يسلط الضوء على أهمية الالتزام بالمعايير الصحية.

الإجراءات القانونية المتخذة

وأوضح وكيل وزارة تموين مطروح أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال جميع المضبوطات. فالأمر لا يقتصر على مجرد الضبط، بل يتضمن أيضاً التحفظ على المواد المضبوطة تمهيداً للعرض على النيابة العامة.
تستمر جهود المديرية لمراقبة الأسواق وضبط المخالفات، وسط تأكيدات على أهمية توفير المواد المدعومة للمواطنين بأمان وسلامة. الحملة تأتي في توقيت حساس تتزايد فيه الحاجة للحفاظ على الاستقرار التمويني وضمان حماية حقوق المستهلكين.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.