كتبت: إسراء الشامي
تواصل كلية الطب بنين بجامعة الأزهر في دمياط جهودها التنظيمية خلال امتحانات الفصل الدراسي الثاني. اليوم، الاثنين، الموافق 22 يونيو 2026م، شهدت الكلية اجواءً هادئة ومنظمة بفضل الرعاية الكريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، بالإضافة إلى متابعة الدكتور رمضان عبد الله الصاوي، نائب رئيس الجامعة للوجه البحري.
تفقد سير الامتحانات
في هذا السياق، قام الدكتور وائل فوزى إسماعيل، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، بجولة تفقدية للجان الامتحانات. الهدف من الجولة كان التأكد من توافر جميع المتطلبات التنظيمية والخدمية التي تسهم في خلق بيئة تعليمية مريحة للطلاب. وقد ركز الدكتور وائل على أهمية توفير الأجواء الملائمة التي تساعد الطلاب على التركيز وتقديم أفضل أداء خلال الامتحانات.
إجراءات احترازية جديدة
ولأول مرة، قامت الكلية بتطبيق إجراءات احترازية تهدف إلى منع الغش، حيث تم استخدام جهاز الأوتوسكوب للكشف عن سماعات الأذن التي قد يرتديها الطلاب أثناء الامتحانات. تشير هذه الخطوة إلى حرص الكلية على الحد من الغش وتعزيز النزاهة الأكاديمية.
مقررات الامتحانات
شهد اليوم امتحان طلاب الفرقة الثالثة في مقرر (الأنف والأذن والحنجرة Ear, Nose & Throat) خلال الفترة الأولى، ومقرر (التفسير- Tafseer) خلال الفترة الثانية. وكان وكيل الكلية قد شدد على أهمية الالتزام بالتعليمات والضوابط الخاصة بالعمل داخل اللجان.
جهود الكوادر التعليمية
إن نجاح العملية الامتحانية يعد ثمرة لتضافر جهود جميع القائمين على الامتحانات، بهدف تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب. وأعرب وكيل الكلية عن تقديره العميق للجهود المتميزة التي يبذلها أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، بالإضافة إلى دعم العاملين بالجهاز الإداري.
رسالة الكلية العلمية
تواصل كلية الطب أداء رسالتها التعليمية والتربوية، مستندةً إلى رؤية الأزهر الشريف ومنهجه الوسطي المعتدل. تسعى الكلية لتحقيق بيئة أكاديمية مشجعة على التميز، مما يسهم في إعداد كوادر طبية مؤهلة وقادرة على خدمة المجتمع والمساهمة في بنائه.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.