رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
محافظات

محافظ القليوبية يتفقد لجان الثانوية العامة

محافظ القليوبية يتفقد لجان الثانوية العامة

كتب: إسلام السقا

أجرى الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، جولة ميدانية لتفقد عدد من لجان امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة. تأتي هذه الجولة في إطار متابعة سير الامتحانات وضرورة توفير بيئة ملائمة للطلاب لأداء امتحاناتهم بأجواء آمنة ومستقرة.

تفقد لجان امتحانات الثانوية العامة

بدأ المحافظ جولته بتفقد لجان مدرسة قها الثانوية المشتركة بمدينة قها، حيث يدرس فيها 1367 طالباً وطالبة موزعين على 3 لجان. بعد ذلك، انتقل إلى مدرسة الشهيد خالد محمد المغربي الثانوية بمدينة طوخ، والتي تؤدي بها 4484 طالباً الامتحانات داخل 7 لجان. ختتمَ جولته بتفقد لجان المدرسة الرسمية للغات بمدينة كفر شكر، حيث يدرس 2212 طالباً وطالبة موزعين على 5 لجان.

تحسين الأجواء داخل اللجان

خلال الجولة، تابع المحافظ انتظام سير الامتحانات داخل اللجان واطمأن على تجهيز مقار الامتحانات. تم التأكيد على توفر جميع سبل الراحة للطلاب، مثل التهوية الجيدة والمراوح والإضاءة المناسبة. وقد وجه المحافظ بضرورة الحفاظ على أعلى درجات الانضباط والهدوء داخل اللجان، لتحقيق البيئة المناسبة للطلاب للتركيز أثناء الامتحانات.

توفير الدعم والرعاية الصحية

أوضح المحافظ أن طلاب الثانوية العامة كانوا يؤدون اليوم امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب النظام الجديد، بينما طلاب النظام القديم كانوا يؤديون امتحاني الاقتصاد والإحصاء. وبهذا، تم التأكيد على توفير جميع سبل الدعم والرعاية الصحية داخل اللجان، لضمان سير الامتحانات في هدوء وانتظام، وتمكين الطلاب من أداء امتحاناتهم في أفضل الأجواء.

استعدادات محافظة القليوبية

تفقد المحافظ غرفة الزائرة الصحية بكل مدرسة، وتأكد من جاهزيتها وتوافر المستلزمات الطبية اللازمة للتعامل مع أي حالات طارئة. ووجه برفع درجة الاستعداد وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للطلاب والملاحظين طوال فترة الامتحانات، مما يساهم في الحفاظ على سلامة الجميع وسير العملية الامتحانية في أجواء آمنة.

تنسيق بين الجهات المعنية

تستكمل جهود محافظة القليوبية في الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة، حيث ترأس الدكتور حسام عبد الفتاح اجتماعا تنسيقياً لمراجعة خطة الاستعدادات. حضر الاجتماع جميع الجهات المعنية، لتنسيق الأدوار بين الأجهزة التنفيذية وضمان جاهزية اللجان وتوافر وسائل التأمين والرعاية الصحية والإسعافية.

أولوية توفير بيئة امتحانية آمنة

أوضح محافظ القليوبية أن جميع الأجهزة التنفيذية في حالة استعداد كامل خلال فترة الامتحانات، بالتعاون المستمر بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الصحة وهيئة الإسعاف وغيرها من الجهات. وقد أكد على أهمية توفير بيئة امتحانية آمنة ومنظمة، مما يعكس جهود المحافظة في ضمان إجراء الامتحانات بسلاسة وهدوء.
يبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام 53 ألفاً و306 طلاب وطالبات، موزعين على 97 لجنة امتحانية، تم تجهيزها بالكامل وفقاً لأعلى معايير الجاهزية.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.