رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
إقتصاد

وزير الخارجية يستقبل رئيس شركة “سكاتك” النرويجية

وزير الخارجية يستقبل رئيس شركة "سكاتك" النرويجية

كتبت: إسراء الشامي

استقبل د. بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، اليوم “تيري بيلسكوج”، الرئيس التنفيذي لشركة “سكاتك” النرويجية. جاء اللقاء في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والنرويج، خاصة في مجالات الطاقة المتجددة.

تعاون اقتصادي متزايد

أشاد الوزير عبد العاطي بمستوى التعاون القائم بين مصر وشركة “سكاتك”، مؤكدًا على أهمية البناء على هذا التعاون وتطويره. وقد أشار إلى ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين، لا سيما في ظل الطلب المتزايد على الطاقة النظيفة.

أهمية الطاقة المتجددة

سلط وزير الخارجية الضوء على أهمية التوسع في مشروعات الطاقة المتجددة، التي تُعتبر من القطاعات الحيوية والتي تحظى بأولوية متقدمة على أجندة الحكومة المصرية. وأكد أن الحكومة المصرية تبذل جهدًا كبيرًا لدعم وتمكين القطاع الخاص وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

استثمارات شركة “سكاتك”

كما أعرب الوزير عن تقديره لخطط شركة “سكاتك” الرامية إلى مضاعفة استثماراتها في السوق المصري. حيث أشار إلى أن هذه الخطط تعكس الثقة في البيئة الاستثمارية المصرية، ويعتبرها خطوة إيجابية نحو تحقيق التنمية المستدامة.

تشجيع القطاعات المحلية

وأكد عبد العاطي على جهود الشركة في بناء شراكات متعددة تسهم في تنفيذ مشروعات كبرى داخل مصر. كما أشار إلى ما تتمتع به البلاد من مقومات طبيعية وفرص استثمارية واعدة وكوادر بشرية مؤهلة.

خطوات الحكومة لدعم الاقتصاد الأخضر

تناول الوزير الخطوات التي تتخذها الحكومة لتحويل مصر إلى مركز عالمي لإنتاج الهيدروجين الأخضر. تلك الخطوات تعكس التزام الدولة الكامل بدعم مشروعات الشركة النرويجية وتوفير بيئة مهنية تساعدها على النجاح.

التعاون الثلاثي في إفريقيا

أعرب الوزير عبد العاطي عن تطلعه لتعزيز التعاون الثلاثي في القارة الإفريقية. وطالب بتنفيذ مشروعات تنموية، خاصة في قطاع الطاقة المتجددة التي تدعم جهود التحول في هذا المجال. هذا التعاون يعكس الاهتمام المتواصل بتعزيز الحضور المصري في إفريقيا والمساهمة في دعم مسارات التنمية المستدامة.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.