كتب: إسلام السقا
اجتمع مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة، برئاسة الأستاذ عمرو مصيلحي، يوم 21 يونيو الماضي، لمناقشة مجموعة من الملفات الهامة التي تتعلق بالمسابقات وشؤون الأندية، بالإضافة إلى الاستعدادات للموسم الجديد.
قرارات جديدة لتطوير اللعبة
اتخذ الاجتماع عدة قرارات هامة تهدف إلى تطوير منظومة كرة السلة في مصر ودعم المنتخبات الوطنية. أهم هذه القرارات كان تقييم أداء لجان الاتحاد السابقة، حيث تم الاتفاق على إعادة تشكيل هذه اللجان لتحسين الكفاءة وضمان تنفيذ الخطط الموضوعة في المرحلة القادمة.
مخاطبة الأندية حول المديونيات
كما قرر مجلس الإدارة اتخاذ خطوات لمخاطبة الأندية بشأن المديونيات المتراكمة، وذلك وفق اللوائح المنظمة. تأتي هذه الخطوة ضمن جهود المجلس لضمان مستوى تنظيمي أفضل وتحسين الظروف المالية للأندية.
مواعيد انطلاق الدوري والبطولات
فيما يخص مواعيد المسابقات، اعتمد مجلس الإدارة موعد انطلاق دوري المرتبط للموسم الجديد، حيث ستبدأ منافسات الرجال في 11 سبتمبر المقبل. بينما ستنطلق بطولات السيدات في 19 سبتمبر. وقد تم أيضًا اعتماد موعد انطلاق بطولة كأس المرحوم الدكتور مجدي أبو فريخة للفروع، والتي ستبدأ اعتباراً من 17 يوليو المقبل.
إعداد أجندة متكاملة للموسم
كلف المجلس لجنة المسابقات، التي يشرف عليها الكابتن محمد فتحي، بالتنسيق مع لجنة المنتخبات القومية بإشراف الكابتن طارق السعيد، لتجهيز أجندة متكاملة للموسم الجديد، تراعي الارتباطات المحلية والدولية للأندية والمنتخبات.
تعيينات جديدة لدعم المنتخبات
في سبيل دعم منتخبات 3×3، قرر مجلس الإدارة تعيين الكابتن مصطفى خضر رئيسًا للجنة المنتخبات الوطنية لهذه الفئة. كما تم تعيين الدكتور محمد ممدوح، استشاري جراحة العظام بكلية طب القصر العيني، رئيسًا للجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة السلة. تعكس هذه التعيينات الجهود المبذولة لتعزيز المنظومة الطبية وتوفير أفضل سبل الرعاية للاعبين.
استمرار الاهتمام بتطوير اللعبة
تأتي هذه القرارات في إطار حرص مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة على تطوير العمل وتحسين أداء اللعبة في البلاد. الهدف هو الارتقاء بمستوى كرة السلة وتحقيق الأهداف المرجوة للمنتخبات الوطنية على مختلف الأصعدة.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.