كتبت: إسراء الشامي
تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الإسماعيلية، بالتعاون مع إدارة تموين أبوصوير، من ضبط أحد المخابز البلدية المدعمة، الذي تصرف في كمية تقدر بطن ونصف من الدقيق البلدي المدعم. يأتي هذا ضمن الجهود الرامية للتصدي لتجاوزات التربح والاستيلاء على الدعم المخصص للمواطنين، حيث برزت هذه القضية خلال حملات رقابية مكثفة على الأسواق والمخابز.
جهود مكثفة لمكافحة التلاعب في الدعم
أوضح مجدي عبد الكريم عامر، وكيل وزارة التموين بالإسماعيلية، أن تلك الحملات تمثل جزءًا من مواجهة التلاعب والتجاوزات التي تتم في السوق. وقد أسفرت تلك الحملة عن ضبط مخبز بلدي آخر، قام ببيع الخبز المدعم بأكثر من السعر الرسمي. هذه التصرفات تأتي في سياق جهود الدولة لإحكام الرقابة على الأسواق وضمان وصول الدعم للأشخاص المحتاجين.
الإجراءات المتخذة حيال المخالفات
نتيجة للحملات التفتيشية، تم تحرير 12 مخالفة متنوعة، شملت مجموعة من المحاضر المختلفة. حيث تم تسجيل خمس محاضر لإنتاج خبز ناقص الوزن، بالإضافة إلى ثلاث محاضر لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات. كما تم تحرير ثلاث محاضر لعدم نظافة أدوات العجن، ومحضر واحد لعدم إعطاء بون صرف الخبز للمواطنين.
استمرار الحملات لتأمين حقوق المواطنين
أكد وكيل وزارة التموين على أن الحملات التفتيشية ستستمر في مختلف مراكز ومدن المحافظة، بهدف ضبط المخالفات التموينية بشكل دائم. هذا الإجراء يهدف إلى ضمان وصول الدعم لمستحقيه وحماية حقوق المواطنين في الحصول على السلع بأسعارها الرسمية.
تسعى وزارة التموين من خلال هذه الإجراءات إلى تعزيز الثقة بين المواطن والدولة، وضمان أن يتمكن الجميع من الحصول على احتياجاتهم الأساسية دون معوقات. تترقب محافظة الإسماعيلية نتائج هذه الحملات والتي تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق نظام تمويني أفضل.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.