رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
محافظات

محافط بني سويف يناقش تقنين أراضي أملاك الدولة

محافط بني سويف يناقش تقنين أراضي أملاك الدولة

كتب: صهيب شمس

عقد اللواء عبد الله عبد العزيز، محافظ بني سويف، اجتماعاً مهماً في إطار سلسلة الاجتماعات الدورية التي يعقدها مع أعضاء لجنة البت في طلبات تقنين أراضي أملاك الدولة. حضر الاجتماع كل من “بلال حبش” نائب المحافظ وكامل علي غطاس السكرتير العام، بالإضافة إلى المستشار مصطفى صادق مفوض الدولة وأحمد دسوقي مدير رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ.
كانت هذه الفعالية أيضاً فرصة لمشاركة الأستاذ عمرو محمود مدير الأملاك وسمر فتحي المشرف على الأمانة الفنية للجنة، إلى جانب رؤساء المدن وممثلي المديريات والإدارات المعنية بالديوان العام.

مناقشة مؤشرات الأداء

تناول الاجتماع مؤشرات الأداء المتعلقة بملفات تقنين أراضي أملاك الدولة. وتمت مناقشة الموقف النهائي للطلبات المقدمة، بالإضافة إلى الملفات المتبقية ونسب التنفيذ. هذه النقاط تعتبر أساسية لضمان سير العمل بكفاءة وفاعلية.

الملاحظات الفنية والقانونية

عرض خلال الاجتماع الملاحظات الفنية والقانونية التي تتعلق بطلبات التقنين. تم مراجعة الإحداثيات الخاصة بكل طلب بشكل منفرد، مما يسهم في الشفافية ويمنح أطراف المعاملة وضوحاً في الإجراءات المتبعة.

استعراض الوضع التعاقدي

تم استعراض الموقف التعاقدي الخاص بطلبات التقنين، وقد بلغ إجمالي العقود الموقعة 5064 عقداً، منها 4156 عقداً خاصاً بالمباني و908 عقود تتعلق بالزراعة. يعكس هذا الرقم الجهود المبذولة من قبل الحكومة في تنظيم أملاك الدولة والاستفادة منها بالشكل الأمثل.

تواصل أعمال البت في الطلبات

أشار المحافظ إلى استمرار أعمال البت في باقي الطلبات بعد استيفاء الخطوات والإجراءات اللازمة وفق القانون واللوائح المنظمة. هذا التطور يعكس التزام الإدارة بفتح الأفق لتقنين أملاك الدولة، وتوفير بيئة استثمارية منضبطة تساهم في النمو الاقتصادي للمنطقة.
يأتي هذا الاجتماع في وقت حاسم، حيث تهدف المحافظة إلى تحسين إدارة أراضي الدولة وتعزيز الثقة بين المواطنين والإدارة المحلية من خلال التفاعل الإيجابي والتواصل الواضح.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.