رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
حوادث

الحكم بالسجن 15 عاماً لعاطل قتل بائع في الإسكندرية

الحكم بالسجن 15 عاماً لعاطل قتل بائع في الإسكندرية

كتبت: بسنت الفرماوي

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عادل عبد الفتاح جبريل، بمعاقبة المتهم “ح.أ.ح” بالسجن المشدد لمدة 15 عاماً، وذلك بعد إدانته بقتل المجني عليه “ر.ع.ا”. كما قضت المحكمة بمصادرة السلاح الأبيض المستخدم في الجريمة، وألزمت المتهم بالمصاريف الجنائية.

تفاصيل الواقعة

تعود أحداث القضية إلى العام 2025، حيث تم تسجيل القضية برقم 20183 في قسم شرطة مينا البصل. تلقت الأجهزة الأمنية إخطارًا بقيام المتهم بالتعدي على المجني عليه باستخدام سلاح أبيض، مما أدى إلى وفاة الأخير.

سير التحقيقات

أظهرت التحقيقات الأمنية أن مشاجرة وقعت بين المتهم “ح.أ.ح” والمجني عليه “ر.ع.ا” في أحد الأيام السابقة للواقعة. كانت الخلافات تدور حول إقدام المجني عليه على إفتراش الطريق العام، مما أدى إلى اندلاع مشاجرة بين الطرفين. في تلك المشاجرة، قام المتهم بعثرة المنقولات الخاصة بالمجني عليه، في لحظة من الغضب.

تجدد الاشتباك

بعد فترة من الوقت، عاد المجني عليه إلى مكان الواقعة، حيث كان المتهم موجودًا. تجددت الملاسنة بينهما، وعندما اقترب المجني عليه، استغل المتهم اللحظة وطعنه بسلاح أبيض، مما أدى إلى سقوطه جثة هامدة.

الإجراءات القانونية

على إثر تلك الأحداث، تم تحرير محضر بالواقعة. تولت النيابة العامة التحقيقات، وبعد جمع الأدلة والشهادات، قررت إحالة المتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية في خطوة لوضع حد لهذا السلوك الإجرامي.

الحكم والعقوبة

أصدرت المحكمة حكمها بفرض عقوبة السجن المشدد لمدة 15 عامًا على المتهم، لتكون هذه العقوبة رسالة قوية ضد الجرائم التي تمس الحياة البشرية. كما تم اتخاذ قرار بمصادرة السلاح الأبيض المستخدم، مما يعكس حرص السلطات على مكافحة الظواهر الإجرامية.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.