رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
أخبار مصر

لجنة الإعلام بالأعلى للثقافة تبحث مخاطبة جيلي “ألفا وزد”

لجنة الإعلام بالأعلى للثقافة تبحث مخاطبة جيلي "ألفا وزد"

كتبت: بسنت الفرماوي

عقدت لجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للثقافة يوماً اجتماعاً برئاسة الإعلامي الأستاذ الدكتور عمرو الليثي، رئيس اللجنة. حضر الاجتماع عدد من الشخصيات البارزة في مجال الإعلام والثقافة، من بينهم السفير علاء يوسف، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ونائب رئيس اللجنة، ونقيب الإعلاميين الدكتور طارق سعدة.

تصديق على المحضر ومناقشة التوصيات

بدأ الاجتماع بتصديق الأعضاء على محضر الاجتماع السابق، وتناولوا خلاله مناقشة اعتماد التوصيات التي نتجت عن المائدة المستديرة التي نظمتها اللجنة بعنوان “دور الخطاب الوسطي”. هذه التوصيات تهدف إلى تعزيز الخطاب الإعلامي الرشيد ودعمه في بناء الوعي المجتمعي.

ندوة عن الخطاب الإعلامي للأجيال الجديدة

كما تطرق الاجتماع إلى الإعداد لتنظيم ندوة بعنوان “الخطاب الإعلامي مع جيل ألفا وجيل زد”. تأتي هذه الندوة في سياق الحاجة الملحّة للتكيف مع التحولات السريعة في أنماط التلقي للمعلومات لدى الأجيال الجديدة، مما يسهم في تحفيز الإعلام على استعمال لغة وأدوات تناسب اهتماماتهم ووسائطهم المفضلة.

بحث حول مصادر المعلومات للأجيال الجديدة

ناقشت اللجنة أيضاً متابعة نتائج البحث الذي تجريه الهيئة العامة للاستعلامات بعنوان “من أين يستقي جيل ألفا وجيل زد معلوماتهم؟”. يمثل هذا الموضوع أحد المواضيع الحيوية التي يمكن أن تساهم في تشكيل تصورات دقيقة لتطوير الرسائل الإعلامية الموجهة إلى هذه الفئات العمرية.

ورشة عمل عن المؤثرين الإيجابيين

بالإضافة إلى ذلك، بدأت اللجنة بحث إقامة ورشة عمل تحت عنوان “المؤثرين الإيجابيين”. الهدف من هذه الورشة هو تعزيز الوعي بالأكواد الإعلامية والقيم المهنية المنظمة للعمل الإعلامي في مختلف المجالات. هذه المؤسسة تسعى إلى تقديم نماذج مؤثرة ومسؤولة في الفضاء الإعلامي والرقمي.

اجتماع مشترك لدعم الأنشطة الثقافية

كما ناقشت اللجنة إمكانية عقد اجتماع مشترك مع لجنتي الشباب والسينما في المجلس الأعلى للثقافة، بهدف بحث آليات دعم الأنشطة والمبادرات الإعلامية والثقافية في المستقبل القريب. على وجه الخصوص، تسعى اللجنة لتوسيع دوائر التعاون بين اللجان في القضايا المشتركة، خاصة تلك المتعلقة بالشباب وصناعة الوعي.

استمرار العمل على تطوير الخطاب الإعلامي

في نهاية الاجتماع، أكدت لجنة الإعلام التزامها بمواصلة تنفيذ محاور خطتها خلال الفترة القادمة. ستستمر اللجنة في تنسيق الجهود بين أعضائها ومتابعة ما يستجد من أعمال، بهدف تطوير الخطاب الإعلامي وتعزيز دوره في خدمة المجتمع.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.