كتب: صهيب شمس
أعربت الإعلامية ياسمين عز عن استيائها من الانتقادات التي وُجهت إلى اللاعب أحمد سيد “زيزو” بعد إهداره فرصة محققة خلال مباراة المنتخب الوطني. إذ اعتبرت أن هذه الانتقادات مبالغ فيها، متسائلة عن الدوافع وراء الهجوم الكبير على اللاعب بسبب موقف واحد لم يترجم إلى هدف.
دعوة للنظر إلى الإيجابيات
وخلال تقديم برنامجها “كلام الناس” الذي يُبث عبر قناة “MBC مصر”، أكدت عز على ضرورة أن تتوجه الجماهير نحو الجوانب الإيجابية في المواقف الرياضية. فقالت: “إيه يعني ضيع كورة والجول فاضي؟ خلينا نبص لنص الكوباية المليان”. وأشارت إلى أننا يجب أن نكون ممتنين لأن اللاعب حاول وقدم مجهوداً في صناعة الفرص.
تقدير جهود اللاعب
وذكرت ياسمين عز أن قدرة اللاعب على الوصول إلى هذه المرحلة من المباراة تعتبر إنجازًا يستحق التقدير. حيث اعتبرت أن المراوغة لحارس مرمى خلال المنافسات الكبيرة ليست أمرًا معتادًا بالنسبة للاعبين المصريين، مُضيفة: “هو إمتى كان عندنا لاعب راوغ حارس مرمى في كأس العالم؟”.
التحديات أمام المنتخب
أوضحت الإعلامية أن المنتخب الوطني كان يواجه منافسًا قويًا بدنيًا، حيث أشارت إلى لاعبي نيوزيلندا، مؤكدة أن الأهم هو تحقيق الانتصار وجمع النقاط الثلاث. وفي هذا الصدد، قالت: “المهم إننا كسبنا وأخدنا 3 نقاط”.
دعوة للدعم بدلاً من الانتقادات
اختتمت ياسمين عز حديثها بدعوة الجماهير لدعم اللاعبين بدلاً من توجيه الانتقادات القاسية التي قد تؤثر سلبًا على حالتهم النفسية. إذ قالت: “بطلوا تلاكيك وسيبوا زيزو.. بلاش تبقوا أساتذة في اغتيال معنويات ولادنا”. تعتبر هذه التصريحات دليلاً على أهمية الدعم الجماهيري في تعزيز الروح المعنوية للاعبين، خاصة في الظروف الصعبة.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.