رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
عالم

أمريكا تتطلع لتعزيز أمن الطاقة مع المملكة المتحدة

أمريكا تتطلع لتعزيز أمن الطاقة مع المملكة المتحدة

كتب: أحمد عبد السلام

أعربت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم السبت، عن تطلعها للعمل مع المملكة المتحدة من أجل تعزيز أمن الطاقة والدفاع عن المصالح المشتركة. جاء هذا التصريح في بيان رسمي لوزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، بمناسبة اليوم الوطني للمملكة المتحدة.

تهنئة خاصة للملكة والشعب البريطاني

في البيان، هنأ وزير الخارجية الأمريكي الملك تشارلز الثالث، والملكة كاميلا، وكذلك شعب المملكة المتحدة. وأشاد بمظاهر التعاون والشراكة التي تجمع بين البلدين العريقين.

علاقات وثيقة بين البلدين

أكد روبيو أن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة تتمتعان بعلاقات متينة، ترتكز على تقاليد مشتركة ولغة واحدة، مع التزام مشترك بقوة وازدهار شعبي البلدين. وفي إطار تعميق هذه العلاقات، أشار روبيو إلى أهمية العمل سوياً لتعزيز الفرص الاقتصادية.

زيارة الملك والملكة لواشنطن

تطرق روبيو خلال البيان إلى الزيارة الرسمية التي قام بها الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا إلى الولايات المتحدة هذا العام، حيث وصف الزيارة بأنها كانت رائعة وحظيت بالتقدير الكبير.

التوجه نحو المستقبل

في ختام بيانه، قدم وزير الخارجية الأمريكي أطيب تمنياته لشعب المملكة المتحدة. وأعرب عن أمله في أن تواصل الصداقة بين واشنطن ولندن نموها وتعزز قوتها في السنوات المقبلة.
تعتبر هذه التصريحات علامة على العلاقة الاستراتيجية والمستمرة بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، حيث يتطلع كلا البلدين إلى مستقبل مبني على التعاون والأمن المشترك.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.