كتب: صهيب شمس
أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم الأربعاء، عن بدء عملية إعادة تأهيل وصيانة المحابس والطلمبات باستخدام “الخردة” في إطار الجهود الذاتية للورشة المركزية. تستهدف هذه الخطوة تحسين خدمة المياه في محافظات السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، كجزء من توجيهات المهندس مصطفى الشيمي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.
الأهداف والاستراتيجيات
تأتي هذه المبادرة في سياق العمل على ترشيد النفقات، واستغلال الأصول بشكل أمثل، وتعظيم الاستفادة من جميع الأدوات والموارد المتاحة. وأكد اللواء أحمد رمضان، رئيس مجلس إدارة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، على أهمية هذه الخطوة في إعادة تأهيل وصيانة المحابس والطلمبات، من خلال استغلال المخلفات ونواتج المخازن، وإعادة تصنيع المعدات التالفة.
الاستفادة من المخلفات
تُظهر هذه الجهود الرغبة في تحقيق فوائد اقتصادية ملموسة، حيث سيتم إعادة تصنيع المحابس التالفة لتكون صالحة للاستخدام من جديد. هذا التوجه لا يساهم فقط في تقليل التكاليف المترتبة على شراء محابس جديدة، بل أيضاً في تحسين كفاءة خدمات المياه المقدمة للسكان.
الإنجازات المحققة
نجحت الشركة في إنجاز تأهيل وصيانة عدد كبير من المحابس، منها محابس عدم رجوع “هيدروليكي”، ومحابس سكينة، ومحابس فراشة مختلفة الأقطار. يتم الاعتماد على استغلال المحابس المخزنة والمستعملة لإعادة تأهيلها، مما يضمن رفع كفاءتها وتقليل الفقد المائي الناتج عن الأعطال أو التسريبات.
الاعتماد على الكوادر الذاتية
تُعتبر الجهود المبذولة في مجال الصيانة والإصلاح جزءاً من استراتيجية الشركة بالاعتماد على الكوادر الفنية الذاتية. يشمل ذلك الفنيين والمهندسين من مختلف قطاعات السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، وهو ما يعزز قدرة الشركة على تحسين مستوى الخدمات في إقليم القناة.
الورش والمعدات الحديثة
تملك الورشة المركزية بمحافظات القناة مجموعة من الآلات الحديثة، ويعمل بها فريق عمل مدرب جيداً. تتم عمليات إعادة تدوير وتأهيل المحابس بشكل شامل، بدءاً من دخول المعدات التالفة وحتى إخراجها كمحابس سليمة وصالحة للاستخدام. يراعى في هذه العمليات الشروط الفنية والمواصفات اللازمة، مع إجراء الاختبارات الفنية الضرورية لضمان الجودة.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.