كتب: صهيب شمس
افتتح اليوم اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية مركز الأورام الجديد بمستشفى منوف العام، وذلك بالتزامن مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي الـ120. وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود تعزيز مستوى الخدمات الطبية المقدمة لمرضى الأورام وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم.
حضور رسمي وخدمات متطورة
شارك في هذا الافتتاح الدكتور عمرو مصطفى وكيل وزارة الصحة، والدكتور محمد سلامة مدير إدارة الطب العلاجي بالمديرية، إلى جانب سامي سرور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة منوف. وقد أزاح المحافظ الستار عن اللوحة التذكارية للمركز، ثم تفقد الصيدلية وغرف تلقي العلاج واستمع إلى شرح مفصل عن آلية العمل والخدمات التي تقدمها الوحدة.
تجهيزات طبية لمستقبل أفضل
تم تجهيز مركز الأورام وفق أحدث المعايير الطبية، ما يسهم في تقديم خدمات التشخيص والعلاج لمرضى الأورام، ويخفف العبء عن كاهلهم. وأكد المحافظ أن افتتاح مركز الأورام يعكس إضافة قوية للمنظومة الصحية في المحافظة، داعيًا إلى استمرار الدعم للقطاع الصحي.
مشروع التأمين الصحي الجديد
تفقد اللواء عمرو الغريب كذلك الأعمال الإنشائية لمبنى التأمين الصحي الجديد بمنوف، والذي تم استغلاله لإقامة عيادات شاملة تهدف إلى التوسع في تقديم الخدمة الصحية لتخفيف العبء عن مرضى التأمين الصحي. يضم هذا المبنى عيادات بكافة التخصصات الطبية ومنافذ لصرف الأدوية.
التزام بالجودة والسرعة
أوعز المحافظ بضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة للانتهاء من المشروع، مؤكدًا أهمية التشغيل السريع لتلبية احتياجات المرضى. كما حرص على دعم العمال القائمين على الأعمال الإنشائية من خلال توزيع كراتين مواد غذائية.
أولوية التأمين الصحي
أوضح محافظ المنوفية أن ملف التأمين الصحي يمثل أولوية ضمن أجندة العمل، حيث يسعى دائمًا إلى اتخاذ إجراءات فعالة تخفف العبء عن المرضى. ولفت إلى أهمية توسيع نطاق الخدمات المقدمة لمنتفعي التأمين، ما يعزز حقهم في الحصول على خدمة طبية أفضل.
دعم المجتمع المدني
أشاد المحافظ بالدور الفعال للمشاركة المجتمعية ومؤسسات المجتمع المدني في دعم جهود الدولة. وأكد على ضرورة الاستفادة من كل الإمكانيات المتاحة لتنفيذ المبادرات التي تحسن جودة حياة المواطنين وتحقق تنمية مستدامة.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.