كتبت: سلمي السقا
دشّن المستشار محمد الشناوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، افتتاح ثلاث نيابات جديدة في كل من الجيزة والسويس والبحيرة. جاء ذلك عبر تقنية الاتصال المرئي “الفيديو كونفرنس” يوم الثلاثاء، حيث شهد حفل الافتتاح عدد من المستشارين المرموقين.
تفاصيل الافتتاح
المكاتب الجديدة تشمل نيابة أطفيح والصف، ونيابة السويس القسم الثالث، ونيابة رشيد. وقد حضر الافتتاح المستشارون محمد السعيد فوزي، وباهي الدين محمد، وكمال علي، وعبد الراضي الكاشف، وهم من أعضاء المجلس الأعلى للنيابة الإدارية. كما كان هناك حضور لمستشارين من إدارات مختلفة، مما يعكس التعاون بين مختلف قطاعات الهيئة.
الجهود المبذولة
في كلمته خلال الافتتاح، عبّر المستشار الشناوي عن تقديره لإدارة النيابات برئاسة المستشار منتصر عبد العال، مثنيًا على الجهود التي بذلها فريق العمل لتسريع الإجراءات اللازمة لافتتاح هذه المكاتب الجديدة. وأكد أن هذه الخطوة تأتي في إطار حرص الهيئة على تطوير بنيتها المؤسسية وتوسيع انتشارها على مستوى الجمهورية.
أهمية المبادرة
تأتي مبادرة افتتاح هذه النيابات الجديدة ضمن استراتيجية النيابة الإدارية للتوسع في إنشاء مقار جديدة في مختلف المحافظات. يسعى هذا التوسع إلى تسهيل الوصول إلى جهات التقاضي، مما يساهم في تيسير الأمور على المواطنين ويوفر خدمات قضائية بجودة عالية.
رسالة للمستشارين الجدد
وجه المستشار الشناوي رسالة مهمة لأعضاء النيابات الجديدة، حيث أكد أن الانتماء إلى النيابة الإدارية يتطلب مضاعفة الجهود والتحلي بأسمى معاني الإخلاص والنزاهة. وأكد أن كل عضو في هذه النياية يجب أن يلتزم بأداء واجبه بجدية، للمساهمة في تعزيز سيادة القانون ومكافحة الفساد.
تقديم الشكاوى
لتيسير عملية الشكاوى، يمكن للمواطنين تقديم شكاوى إلى النيابة الإدارية عبر تطبيق Telegram. حيث تم توفير رابط للوصول إلى الخدمة، مما يدل على التوجه نحو استخدام التكنولوجيا في تحسين الخدمات القضائية.
متابعة الأخبار
لمتابعة كافة الأخبار والبيانات الرسمية المتعلقة بالنيابة الإدارية، يمكن للمواطنين الانضمام إلى قناة النيابة الإدارية عبر تطبيق “WhatsApp” للحصول على آخر المستجدات بصورة دائمة.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.