كتبت: بسنت الفرماوي
أكد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، أن امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة قد جرى بشكل منتظم للغاية. حيث لم تُرصد أي شكاوى أو معوقات من شأنها أن تؤثر على سير العملية الامتحانية.
رفع درجة الاستعداد
وأوضح المحافظ أن كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة قد رفعوا درجة الاستعداد، وسخروا إمكانياتهم لتوفير الأجواء المناسبة للطلاب أثناء الامتحانات. شهدت اليوم المحافظات فرحات انتظام امتحانات الثانوية العامة، حيث أدت شريحة كبيرة من الطلاب امتحان اللغة الأجنبية الثانية، بينما خاضت فئة أخرى امتحانات الاقتصاد والإحصاء.
متابعة مستمرة للجان الامتحانية
وأشار الدكتور حسام عبد الفتاح إلى أن هناك متابعة ميدانية مستمرة للجان الامتحانية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم وكافة الجهات المعنية. الهدف من هذه المتابعة هو التأكد من الالتزام بالتعليمات المنظمة للامتحانات، فضلا عن توفير سبل الراحة والرعاية اللازمة للطلاب.
جاهزية الفرق الطبية
كما أكد المحافظ على جاهزية الفرق الطبية وسيارات الإسعاف، لضمان التعامل الفوري مع أي حالات طارئة. جاء ذلك بالإضافة إلى التنسيق مع شركات الكهرباء وإدارة المرور والوحدات المحلية، لضمان انتظام الخدمات وعدم وجود معوقات بمحيط اللجان.
عدد الطلاب واللجان
أفاد المحافظ أن الإجمالي العام للطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام يبلغ 53 ألفاً و306 طلاب وطالبات، موزعين على 97 لجنة امتحانية بمختلف أنحاء المحافظة. وتستمر المتابعة اليومية حتى انتهاء الامتحانات، ويؤكد المسؤولون على أهمية توفير بيئة آمنة ومستقرة للطلاب أثناء الاختبارات.
تأكيدات من وزارة التربية والتعليم
من جانبه، عبر ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية عن ارتياحه تجاه سير الامتحانات. حيث أكد أن العملية الامتحانية سارت بشكل طبيعي داخل جميع اللجان، ولم تتلق غرفة العمليات الرئيسية أي شكاوى مؤثرة.
يُظهر التعاون والتنسيق بين مختلف الأجهزة التنفيذية أهمية الالتزام بتوفير بيئة تعليمية سليمة، مما يسهم في ضمان راحة الطلاب وتحقيق نتائج إيجابية خلال هذه الفترة الحرجة.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.