رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
أخبار مصر

تعاون مثمر بين وزيرة التنمية المحلية ونقيب المهندسين

تعاون مثمر بين وزيرة التنمية المحلية ونقيب المهندسين

كتبت: بسنت الفرماوي

استقبلت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية والبيئة، المهندس محمد عبدالغني، نقيب المهندسين، في مقر الوزارة بالعاصمة الجديدة. جاء اللقاء في حضور عدد من قيادات الوزارة والنقابة، حيث تم بحث مجالات التعاون المشترك بين الجانبين.

تهنئة للمهندس محمد عبدالغني

في بداية اللقاء، حرصت الدكتورة منال عوض على تقديم التهاني للمهندس محمد عبدالغني بعد نيله ثقة المهندسين في الانتخابات الأخيرة، مع تمنياتها له بالتوفيق في خدمة جميع المهندسين في مختلف المحافظات.

تعزيز التعاون لدعم التنمية العمرانية

شددت وزيرة التنمية المحلية والبيئة على أهمية التعاون مع نقابة المهندسين لدعم جهود التنمية العمرانية وتنفيذ المشروعات في الدولة وفق أعلى المعايير الفنية والهندسية. وأشارت إلى أن هناك العديد من الملفات والخدمات التي يقدمها المهندسون في المحافظات، خاصة تلك المتعلقة بقوانين البناء والتصالح في مخالفات البناء.

الاستفادة من الخبرات الهندسية

أوضحت الدكتورة منال عوض أن الوزارة تسعى إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال التنسيق مع النقابة. كما تناول اللقاء سبل الاستفادة من خبرات أعضاء النقابة وأساتذة الجامعات المتخصصين في تطوير المشاريع العمرانية.

ملفات التعاون المختلفة

ناقش الاجتماع مجالات التعاون بين الوزارة والنقابة، ومن أبرزها منظومة التصالح في مخالفات البناء وتراخيص البناء. كذلك تمت مناقشة أهمية تطوير الميادين والتحول الرقمي في القطاعات المختلفة بالمحافظات.

توحيد الرسوم والخدمات الهندسية

تم التطرق أيضاً إلى دراسة توحيد بعض الرسوم الخاصة بالخدمات الهندسية التي يقدمها أعضاء النقابة بالمحافظات، بما يسهم في تسهيل الإجراءات للمواطنين والجهات المعنية.

دور نقابة المهندسين في التنمية

أكد نقيب المهندسين، المهندس محمد عبد الغني، تقديره لجهود الوزيرة منال عوض وما حققته من إنجازات خلال عملها، مشدداً على أهمية التنسيق بين النقابة والوزارة لتحقيق التنمية. كما أشار إلى ضرورة تحسين ظروف عمل المهندسين وضمان حقوقهم.

مقترحات لتسهيل الإجراءات

أكد نقيب المهندسين أهمية الاستفادة من الخبرات الفنية للنقابة لدعم جهود الوزارة. وأشار إلى ضرورة إعداد مقترحات لتسهيل الإجراءات الخاصة بمخالفات البناء.

إنشاء منصة رقمية مشتركة

في سياق تحسين الإشراف على المشروعات، اقترح نقيب المهندسين إنشاء منصة رقمية مشتركة بين الوزارة والنقابة لتفعيل الانضباط الفني والتوثيق الإلكتروني، مما يعزز الشفافية في تنفيذ المشروعات.

استعداد النقابة للدعم الفني

أوضح المهندس عبد الغني أن قانون النقابة يمنحها صفة الاستشاري الهندسي الأول للدولة، حيث يمكن أن تسهم بشكل فعّال في تقديم الدعم الفني والاستشاري للمشروعات القومية، معبراً عن استعداد النقابة الكامل للتعاون مع الوزارة لدعم خطط التنمية.

استمرار التنسيق المشترك

في ختام اللقاء، تم الاتفاق على ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين الجانبين لتنفيذ المقترحات التي تم مناقشتها وتطبيقها على أرض الواقع، مما يعزز من جهود تحقيق التنمية المحلية.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.