كتب: صهيب شمس
ترأس الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس جامعة دمنهور، الاجتماع الدوري لمجلس الجامعة، بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ومستشاري الجامعة وأمينها. وتم خلال الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات المدرجة بجدول الأعمال. حيث تم مناقشة سير العملية التعليمية، وخطة الجامعة البحثية، بالإضافة إلى ملفات خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
<ح2> الاحتفاء بالذكرى الثالثة عشرة لثورة 30 يونيو
استهل المجلس جلسته بتقديم التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة حلول الذكرى الثالثة عشرة لثورة 30 يونيو. وأكد المجلس أن هذه الذكرى ستظل علامة مضيئة في تاريخ الوطن، حيث ساهمت في تصحيح مسار البلاد. كما تطرق الاجتماع للدور الهام الذي قامت به القوات المسلحة تحت قيادة الرئيس السيسي، وكذلك وعي الشعب المصري الذي تجلى في أروع ملاحم التضحية والفداء.
<ح2> أداء أكاديمي متميز
جدد مجلس جامعة دمنهور التزامه بأن يكون صرحاً علمياً وطنياً يساهم في بناء الإنسان المصري. وقد شكر الدكتور إلهامي ترابيس جميع منتسبي الجامعة على جهودهم خلال العام الأكاديمي، مشيداً بمستوى الانضباط والانتظام في سير العملية الامتحانية. وأكد أهمية توفير المناخ الملائم لأداء الطلاب امتحاناتهم في أجواء من الشفافية والهدوء.
<ح2> توجيهات سريعة بشأن نتائج الامتحانات
وفي سياق متصل، وجه المجلس عمداء الكليات ورؤساء الكنترولات بسرعة الانتهاء من أعمال التصحيح والرصد. كما تم التأكيد على أهمية مراعاة مواعيد التجنيد للطلاب الذكور لضمان استيفاء الإجراءات في التوقيتات المحددة، ما يسهل على الطلاب تحقيق أهدافهم الأكاديمية والعسكرية.
<ح2> أهمية التنمية المستدامة والمبادرات الخضراء
في إطار التزام الدولة بالتحول نحو الاقتصاد الأخضر، أكد مجلس جامعة دمنهور على أهمية مشاركة جميع منتسبي الجامعة في الدورة الرابعة من “المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية”. وقد تم توجيه دعوة لعقد ورش عمل وندوات تعريفية لتقديم الدعم الفني للفرق البحثية والطلابية الراغبة في المشاركة.
<ح2> الأنشطة الطلابية كجزء أساسي من التعليم
دعا الدكتور إلهامي ترابيس إلى إعداد خطة متكاملة للأنشطة الطلابية الصيفية. حيث تهدف هذه الأنشطة إلى استثمار طاقات الطلاب خلال فترة الإجازة الصيفية، بما يسهم في صقل مهاراتهم. ومن المتوقع أن تشمل الأنشطة مجالات ثقافية وعلمية ورياضية وفنية واجتماعية وكشفية.
<ح2> قرارات هامة للمجلس
ناقش المجلس أيضاً عدداً من القرارات المعنية بتطوير الجامعة. شملت القرارات مقترح إنشاء مكتب النزاهة العلمية، وبدء المرحلة الثانية من تطوير اللاندسكيب بالمجمع النظري. كما تم اقتراح بروتوكول تعاون بين كلية الطب البيطري وشركة نيو هوب، مع موافقة المجلس على ترقيات لأعضاء هيئة التدريس وشهادات متنوعة للطلاب.
اختتم المجلس جلسته بتأكيد التزامه بدعم مسيرة الوطن التنموية. حيث يسعى المجلس لتحقيق رؤية مصر 2030 ومواصلة دوره الريادي كصرح علمي يساهم في تخريج كوادر مؤهلة.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.