رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
محافظات

جهود مكثفة لإزالة التعديات في قنا

جهود مكثفة لإزالة التعديات في قنا

كتب: كريم همام

أصدر اللواء دكتور مصطفى الببلاوي، محافظ قنا، توجيهات صارمة للأجهزة التنفيذية بمختلف مراكز ومدن المحافظة. جاءت هذه التوجيهات في إطار رفع درجة الاستعداد القصوى وتكثيف الحملات الميدانية اليومية. الهدف الرئيسي هو إزالة كافة أشكال التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، فضلاً عن مخالفة البناء بجميع صورها.

تطبيق القانون بصرامة

أكد الببلاوي على ضرورة تطبيق القانون بكل حزم، مشدداً على عدم التهاون مع المخالفين. وحذر من التداعيات السلبية للتعديات على الرقعة الزراعية، مشيراً إلى أهمية الحفاظ عليها. تلتزم الأجهزة التنفيذية بالتصدي لكافة محاولات التعدي، حيث تم التنسيق بين جميع الجهات المعنية لرصد أي محاولات لبناء مخالف في المهد والتعامل معها بشكل فوري.

حملة إزالة المخالفات في نجع حمادي

في سياق الجهود المبذولة، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، برئاسة حسين زمقان، حملة مكبرة لإزالة المخالفات البنائية. وقد نجحت الحملة في رصد وإزالة مخالفة بناء تمثلت في إقامة سقف وأعمدة خرسانية لدور خامس علوي. تجاوزت هذه المخالفة النسبة المقررة قانوناً (الـ 25%)، وكانت على مساحة إجمالية بلغت 100 متر مربع.

الجهود المستمرة في بلدية أولاد نجم

أضاف الزمقان أن الوحدة المحلية لقرية أولاد نجم بهجورة حققت نجاحات في التصدي الفوري لمحاولات البناء المخالف على الأراضي الزراعية. حيث أسفرت الجهود عن تنفيذ إزالة فورية لعدد 6 حالات تعدٍ بالبناء على رقعة زراعية. وقد بلغت المساحة الإجمالية لهذه الحالات نحو 9 قراريط، أي ما يعادل حوالي 1575 متراً مربعاً.

رؤية مستقبلية للحفاظ على الاراضي الزراعية

جاءت هذه الخطوات ضمن جهود المحافظة المستمرة لردع المخالفين ومنع أي تعديات جديدة. حيث يحرص اللواء الببلاوي على أن تكون هناك رقابة مستمرة لضمان عدم تكرار مثل هذه المخالفات. هذه الجهود تؤكد التزام قنا بحماية أراضيها ومنع أي تدهور في البيئة العمرانية والزراعية.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.