كتب: كريم همام
شنت مديرية التموين بمحافظة قنا، حملات رقابية موسعة في أسواق فرشوط ومدينة قنا، بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وضمان التزام المحلات باشتراطات السلامة العامة.
نتائج الحملة في مدينة قنا
تحت إشراف أشرف أنور، رئيس المركز، أسفرت الحملة عن تحرير 8 محاضر لمحلات تعمل بدون ترخيص، بالإضافة إلى 4 محاضر أخرى لعدم الإعلان عن الأسعار. وتم رفع 26 حالة إشغال تؤثر على الحركة العامة، مما يعكس حرص المديرية على الحفاظ على المظهر الحضاري للشوارع والميادين.
هذا، وقد تم ضبط 90 كيلو جرامًا من اللحوم والدواجن غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين. كما تم إعدام المضبوطات وفقًا للاشتراطات الصحية المتبعة، لضمان سلامة المواطنين وحمايتهم من الأغذية الملوثة.
تنسيق الحملة ومشاركة الجهات المعنية
نفذت هذه الحملة بالتعاون مع عدة جهات مختلفة، منها هيئة سلامة الغذاء والطب البيطري. كما شارك في الحملة أيضا إدارات تراخيص المحلات والإشغالات، بهدف متابعة الالتزام بالقوانين والاشتراطات الصحية اللازمة.
حماية حقوق المواطنين في فرشوط
وفي مركز مدينة فرشوط، قاد ممدوح عباس الحملة بالتنسيق مع الجهات المختصة، حيث تمت مراجعة 20 منشأة متنوعة. وُجد أن 9 من هذه المنشآت تمثل خطرًا على صحة وسلامة المواطنين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها. في الوقت نفسه، تمكن 10 منشآت من توفيق أوضاعها، بينما واجهت منشأة واحدة صعوبة في ذلك.
مخالفات متنوعة في فرشوط
شملت الحملة أيضًا متابعة 15 منشأة أخرى لمراجعة الاشتراطات البيئية، حيث تم رصد عدد من المخالفات. كما تمت مراجعة محلات المبيدات غير المرخصة وتحرير محضر كهرباء لمخالفة شروط التعاقد. في إطار الحملة، قام مكتب العمل بزيارة 20 منشأة، حيث تم توجيه إنذارات بشأن عقود العاملين.
أسفرت جهود المديرية أيضًا عن تحرير 4 محاضر تموينية، ومحضري فواتير، ومحضري عدم إعلان عن الأسعار، مما يعكس التزام الدولة بتحقيق الانضباط وحماية حقوق المواطنين.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.