كتبت: فاطمة يونس
كثفت محافظة الغربية جهودها للرقابة على المخابز البلدية المدعمة، حيث تابع اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ الغربية، نتائج الحملات التموينية والرقابية التي تم تنفيذها في مركز وبندر طنطا ومركز بسيون. تأتي هذه الخطوات في إطار تحسين جودة الخبز المدعم والتأكد من مطابقته للمواصفات القانونية المقررة.
نتائج الحملات التموينية في مركز طنطا
أسفرت الحملات التموينية في قرى صناديد ومنشية جنزور وكفر الشيخ سليم التابعة لمركز طنطا عن تحرير 7 محاضر تموينية. تنوعت المخالفات الملاحظة بين نقص وزن الخبز وعدم وجود لوحة تشغيل، إضافة إلى عدم نظافة أدوات العجين المستخدمة. وعلى جانب آخر، قامت الهيئة القومية لسلامة الغذاء بتحرير 7 محاضر أخرى بسبب عدم استيفاء اشتراطات سلامة الغذاء. وبذلك يصل إجمالي المحاضر في المناطق المستهدفة إلى 14 محضرًا.
حملات رقابية في مركز بسيون
لم تقتصر الحملات على مركز طنطا فحسب، بل شملت أيضًا مركز بسيون، الذي شهد تحرير 12 محضرًا تنوعت الاختلافات فيه بين نقص وزن الخبز وعدم إعطاء بون صرف وكذا عدم وجود لوحة بيانات. كما تم تحرير 3 محاضر بشأن التصرف في الدقيق البلدي المدعم. وأسهمت جهود المتابعة والتسكين في توفير 28 شيكارة دقيق بلدي مدعم بعدد من المخابز بالمنطقة.
الحملات في بندر طنطا
وفي بنية طنطا، حققت الحملات نجاحًا ملحوظًا أيضًا، حيث تم تحرير 8 محاضر، شملت 7 مخالفات تركزت حول نقص الوزن، بالإضافة إلى مخالفة غلق لأحد المخابز. وبذلك، بلغ إجمالي المحاضر والمخالفات التي تم تحريرها خلال تلك الحملات 34 محضرًا.
التأكيد على الحفاظ على حقوق المواطنين
أكد محافظ الغربية أن هذه الحملات لن تتوقف، حيث سيتم الاستمرار في المرور اليومي على المخابز البلدية. يأتي ذلك كخطوة مهمة لضمان اتخاذ الإجراءات القانونية الفورية تجاه أي مخالفات يتم رصدها، وذلك من أجل الحفاظ على حقوق المواطنين وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.