كتب: صهيب شمس
أجرت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة كفر الشيخ حملة تموينية مكبرة يوم الخميس، في نطاق إدارة تموين دسوق ومطوبس. وقد جاءت هذه الحملة استجابة لتوجيهات الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية وبتعاون مع إدارة الطب البيطري والمجالس المحلية.
أهداف الحملة وتمويلها
قال وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ إن هذه الحملة تأتي في إطار مراقبة الحالة التموينية بشكل عام، وضبط الأسواق والأسعار. كما تهدف الحملة إلى التحقيق الفوري في شكاوى المواطنين وفرض رقابة صارمة على المصانع والمخازن والمنشآت التجارية. بالإضافة إلى ذلك، تسعى الحملة إلى مكافحة السوق السوداء والتصدي لاحتكار السلع.
نتائج الحملة المكبرة
أسفرت مجهودات الحملة عن ضبط العديد من المخالفات، حيث تم تحرير عدة محاضر في هذا الخصوص. من بين المخالفات التي تم رصدها، تم تحرير محضر جنح مركز دسوق ضد صاحب طلمبة رصيف لإدارته النشاط دون ترخيص. وتبين أنه يقوم بتجميع مواد بترولية مدعمة وإعادة بيعها في السوق السوداء، مما يعد مخالفة واضحة للقوانين. وقد تم ضبط كمية قدرها 2000 لتر من السولار.
مخالفات تتعلق بالمستلزمات الزراعية
كما نجحت الحملة في تحرير محضر جنح في مركز مطوبس ضد صاحب محل مستلزمات زراعية، وذلك لحيازته وعرضه مواد ومستلزمات منتهية الصلاحية، وهو ما يمثل خطرًا على الثروة الزراعية. وأسفرت الحملة عن ضبط 80 عبوة مبيدات زراعية غير صالحة للاستخدام.
سلع مجهولة المصدر
صاحب أحد المحلات في مطوبس تلقى أيضًا محضر جنح بسبب حيازته وعرضه سلعًا مجهولة المصدر، إذ تم ضبط 56 كيسًا من التبغ دون مستندات تثبت منشأها. بالإضافة إلى ذلك، تم تحرير محضر آخر ضد صاحب محل مستلزمات زراعية، حيث حاز وعرض 82 عبوة مبيدات زراعية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية.
التحفظ والإجراءات القانونية
تم التحفظ على جميع المضبوطات من مواد بترولية ومبيدات وتبغ لحين صدور قرار من النيابة العامة بشأنها. وجرى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، حيث تم قيد المحاضر في مراكز الشرطة المختصة، وسيتم عرضها على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.