رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
محافظات

قنا تحقق المركز الثاني في مسابقة التحدث بالفصحى

قنا تحقق المركز الثاني في مسابقة التحدث بالفصحى

كتبت: سلمي السقا

حصدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة قنا المركز الثاني على مستوى الجمهورية في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والإلقاء الشعري، والتي تنظمها الإدارة المركزية للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للعام الدراسي 2025-2026.

نتائج متميزة في المسابقة

أكد طارق محمد سعد الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أن المديرية تواصل تحقيق نتائج متميزة في مختلف المسابقات والأنشطة التعليمية. ويعود الفضل في هذه النجاحات إلى الاهتمام بتنمية مهارات الطلاب ورعاية الموهوبين، بالإضافة إلى الجهود المبذولة من المعلمين والموجهين في صقل قدرات الطلاب وإعدادهم للتنافس في مختلف المسابقات.

فوز الطالب أسامة سيد غريب

أسفرت نتائج المسابقة عن فوز الطالب أسامة سيد غريب محمد، والذي يدرس في الصف الثالث الإعدادي بمدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية التابعة لإدارة قنا التعليمية. حصل أسامة على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في هذه المسابقة، والتي تعد في عامها الثالث والثلاثين.

جهود المعلمين والموجهين

أشاد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا بجهود معلمي وخبراء اللغة العربية والموجهين بجميع الإدارات التعليمية. قام بالإشراف على هذه الجهود حمودة حسن موجه عام اللغة العربية بالمديرية، مع توجيهات الدكتور وائل النجمى، مدير عام التعليم العام. تعكس هذه النتائج حجم العمل المبذول في دعم الطلاب وتنمية مهاراتهم اللغوية والثقافية.

أهداف المسابقة

تشمل مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو مجموعة من الأهداف. فهي تهدف إلى رفع مستوى الطلاب في اللغة العربية، وتنمية مهارات التحدث والإلقاء، وكذا تعزيز قيم الولاء والانتماء ومهارات اللغة العربية.

تهنئة وكيل الوزارة

وجه وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا التهنئة للطالب أسامة، ولأسرته ومدرسته وإدارته على هذا الإنجاز. وعبر عن أمله في دوام النجاح والتفوق لجميع طلاب المحافظة، في مختلف المجالات التعليمية والثقافية.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.