كتب: صهيب شمس
قام المهندس عمرو لاشين، محافظ أسوان، بجولة تفقدية لعدد من لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2025/2026. جاء ذلك بهدف الاطمئنان على انتظام العملية الإمتحانية وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات لأداء الامتحانات بهدوء ويسر.
تفقد لجان امتحانات الأزهر
شملت جولة المحافظ زيارة لجنة معهد فتيات أسوان، حيث تواجدت مجموعة من الطالبات، بالإضافة إلى الاطلاع على الأوضاع داخل معهد فتيات أسوان النموذجي بمنطقة الطابية. كما زار اللجنة الخاصة بمعهد فضيلة الإمام محمد متولي الشعراوي الثانوي للبنين، وذلك ضمن 19 لجنة على مستوى المحافظة تضم 2518 طالب وطالبة من القسمين الأدبي والعلمي.
متابعة سير الامتحانات
خلال جولته التفقدية، رافق المهندس عمرو لاشين الدكتور سيد حسن، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسوان الأزهرية. حيث تابع سير الامتحانات داخل اللجان وتأكد من توافر الأجواء الملائمة التي تساعد الطلاب على التركيز وأداء امتحاناتهم في أفضل الظروف الممكنة.
أهمية الالتزام بالتعليمات
أكد عمرو لاشين على ضرورة الالتزام بكافة التعليمات والضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات. كما شدد على أهمية توفير المناخ المناسب للطلاب، في ظل المتابعة المستمرة من قيادات الأزهر الشريف وبرعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.
إجراءات التفتيش والانضباط
ركز محافظ أسوان على أهمية تطبيق إجراءات التفتيش الدقيقة باستخدام الأجهزة المخصصة لذلك، لضمان تحقيق الانضباط الكامل داخل اللجان ومنع أي محاولات لمخالفة التعليمات أو الإخلال بسير الامتحانات. وقد أشار إلى ضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب والطالبات.
تحقيق العدالة في العملية الامتحانية
أوضح المحافظ أهمية منح كل طالب حقه كاملاً بكل شفافية وعدالة. وهي خطوة تهدف إلى ضمان نجاح العملية الامتحانية وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، مما يسهم في تعزيز الجهد المبذول من قبلهم خلال العام الدراسي.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.