رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
صحة

نجاح تركيب أنبوبة تغذية معدة بالمنظار في فاقوس

نجاح تركيب أنبوبة تغذية معدة بالمنظار في فاقوس

كتبت: سلمي السقا

أعلنت وزارة الصحة بالشرقية عن نجاح الفريق الطبي بمستشفى فاقوس المركزي في إجراء أول عملية تركيب أنبوبة تغذية معدة بالمنظار، وذلك لمريضة مسنّة تبلغ من العمر 70 عاماً. تعاني هذه المريضة من صعوبة شديدة في البلع نتيجة جلطة دماغية حادة.

تفاصيل العملية الطبية

قال الدكتور أحمد البيلي وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إن إجراء هذه العملية يعتبر خطوة هامة تعكس كفاءة الفريق الطبي وقدرته على استخدام أحدث التقنيات في مجال المناظير. أشار إلى أن العملية تمت دون الحاجة إلى جراحة، وهو ما يسهم في تعجيل الشفاء وتخفيف الضغط على المرضى.

أهمية خدمات المناظير

أوضح وكيل وزارة الصحة أن خدمات مناظير الجهاز الهضمي تعتبر من التخصصات الطبية التي تتطلب مستوى عالٍ من المهارة والخبرة، بالإضافة إلى تجهيزات متطورة. وأعرب عن تقديره لأداء الفريق الطبي في المستشفى، حيث نجح في تلبية احتياجات المريضة من خلال استخدام تقنيات المناظير المتقدمة.

حالة المريضة ورعاية ما بعد العملية

تم استقبال المريضة في العناية المركزة بعد إصابتها بجلطة دماغية حادة، وتم تطبيق بروتوكول علاج الجلطات الدماغية المعتاد. ومع ذلك، وبسبب صعوبة البلع التي نتجت عن حالتها، استلزم الأمر توفير وسيلة آمنة لتغذيتها. بعد إجراء الفحوصات اللازمة وتقييم حالتها، قرر الأطباء إجراء منظار لتركيب الأنبوبة المعدية، والتي تكللت بالنجاح.

الرعاية المستمرة في المستشفى

أكد محمود عبدالفتاح مدير الإعلام والعلاقات العامة في المديرية، أن المريضة في حالة مستقرة وتتلقى رعاية طبية مستمرة تحت إشراف الأطباء المختصين. وقد أحدث هذا النجاح تأثيراً إيجابياً على المرضى وأسرهم، مما يعكس أهمية توفر مثل هذه الخدمات في المستشفيات الحكومية.

انجازات مستشفى فاقوس المركزي

جدير بالذكر أن الفرق الطبية في مستشفى فاقوس المركزي شاركت مؤخرًا في فعاليات اليوم الجراحي الأول الذي أطلقته المديرية. وقد حققت المستشفى إنجازاً ملحوظاً بإجراء 54 عملية في غضون 24 ساعة، مما يعكس مدى كفاءة طواقمها الطبية وقدرتها على تقديم الرعاية الصحية المتميزة للمواطنين.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.