رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
أخبار مصر

وزير الري يرتدي قميص المنتخب لمناقشة ملف المياه

وزير الري يرتدي قميص المنتخب لمناقشة ملف المياه

كتبت: بسنت الفرماوي

في مشهد يجمع بين الحماس الرياضي واجتماعات العمل الرسمية، ترأس الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، اجتماعاً رسمياً بوزارة الري مرتدياً قميص المنتخب الوطني باللون الأحمر. تأتي هذه الخطوة تعبيراً عن فرحته بفوز منتخب “الفراعنة” في مباراتهم الثانية ببطولة كأس العالم 2026.

إعلان الفرح بفوز المنتخب

علّق الوزير عبر صفحته على فيسبوك عقب المباراة، قائلاً: “كله يطلع ع الشغل فرحان مافيش نوم”، معبراً عن الأجواء الاحتفالية التي تَلَت انتصار المنتخب المصري. لا شك أن فوز المنتخب على نيوزيلندا بواقع ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في الجولة الثانية من دور المجموعات قد عزز آمال المتابعين في التأهل إلى الأدوار التالية.

ملفات المياه تحت المجهر

رغم الأجواء الاحتفالية، لم تتوقف الوزارة عن مناقشة الملفات الاستراتيجية المرتبطة بإدارة الموارد المائية. فقد تناول الاجتماع مناقشات جادة حول خطط العمل الحالية ومستقبل المشاريع المائية.

استراتيجية المياه 2050

تناولت وزارة الري خلال الاجتماع رؤيتها للتوسع في إعادة الاستخدام المكثف للمياه، وهي إحدى النقاط المحورية لاستراتيجيتها للموارد المائية والري بحلول عام 2050. يتضمن ذلك منهجية الجيل الثاني من منظومة المياه 2.0، التي تهدف إلى مواجهة التحديات المائية باستخدام حلول مبتكرة.

تحويل مياه الصرف إلى منابع جديدة

في سياق النقاشات، تم استعراض مشروع جديد مبتكر سيحول مياه الصرف الزراعي متوسطة الملوحة إلى مصدر مستدام لريّ الأراضي. هذا الحل يمثل نموذجاً يساهم في تحسين إدارة الموارد المائية دون الحاجة إلى سحب كميات إضافية من مياه نهر النيل.

التعاون والتفاعل مع المجتمع

تكسير الحواجز بين الأجواء الرياضية والعملية يُبرز أهمية التفاعل بين مختلف المجالات. وقد أظهر وزير الري قدرة على الدمج بين الفرح الناتج من انتصارات المنتخب والجدية المطلوبة في العمل الحكومي.
هذا اللقاء لم يكن مجرد اجتماع رسمي، بل كان تجسيداً لروح الحماس والعمل الجاد، مما يعكس التزام الحكومة بتحقيق أفضل النتائج في جميع المجالات.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.