رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
صحة

وزير الصحة يتابع حالة طبيبة تعرضت للاعتداء

وزير الصحة يتابع حالة طبيبة تعرضت للاعتداء

كتب: صهيب شمس

في خطوة تعكس الاهتمام البالغ بسلامة العاملين في القطاع الصحي، اتخذ الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إجراءات فورية بعد واقعة اعتداء تعرضت لها طبيبة أسنان في أحد المراكز الطبية. حيث كلف الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة، بزيارة الطبيبة للاطمئنان على صحتها.

زيارة نائبة وزير الصحة

قام الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة، بزيارة للطبيبة التي تتلقى العلاج بمستشفى ناصر التخصصي، التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة. حيث تم تقييم حالتها الصحية استعدادًا لإجراء التدخلات الجراحية اللازمة. تأتي هذه الزيارة في إطار التزام الوزارة بتوفير أفضل رعاية صحية ممكنة للمصابة.

توجيهات مستمرة وزير الصحة

وفي تصريح له، أفاد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزير وجه بضرورة متابعة الحالة الصحية للطبيبة من جميع الجوانب. كما أكد على أهمية توفير كافة أشكال الدعم الطبي والنفسي والإداري للطبيبة ولأسرتها. تأتي هذه الإجراءات في إطار رؤية الوزارة لوضع بيئة عمل آمنة تضمن كرامة وسلامة كافة العاملين في القطاع الصحي.

الإجراءات القانونية ضد المعتدين

الحديث لم يتوقف عند حدود الرعاية الصحية فقط، بل واصل وزير الصحة التواصل مع النائب العام المستشار محمد شوقي. حيث تم اتخاذ إجراءات قانونية سريعة لمحاسبة المعتدين، وتم تحرير محضر رسمي باسم المنشأة الصحية التي شهدت الواقعة. تم التنسيق الكامل مع النيابة العامة والجهات الأمنية المختصة لضمان حق الشكوى.

تعزيز العقوبات لحماية مقدمي الخدمات الصحية

وفقًا لقانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض، والذي ينص على عقوبات صارمة لكل من يعتدي على مقدمي الخدمات الصحية، تم التحفظ على أربعة من المعتدين وإحالتهم للنيابة العامة. هذا يمثل خطوة مهمة باتجاه فرض العدالة وحماية أمن وأمان مقدمي الرعاية الصحية.

الدعم للطاقم الطبي وعائلاتهم

تؤكد وزارة الصحة والسكان على حرصها المستمر في ضمان حقوق جميع العاملين بالقطاع. حيث قام الوزير بالتواصل مع والد الطبيبة المصابة، معبرًا عن اهتمام الوزارة بمتابعة حالتها الصحية وتقديم المساعدة اللازمة حتى تتعافى تمامًا وتعود إلى عملها.

جهود الوزارة في الحفاظ على السلامة

تثمّن وزارة الصحة الجهود المبذولة من قبل الفرق الطبية، وتؤكد استمرارها في اتخاذ التدابير اللازمة لحماية العاملين وتمكينهم من أداء رسالتهم الطبية بروح إنسانية. جميع هذه الإجراءات تشير إلى التزام الوزارة الكامل في تعزيز الأمان في بيئة العمل وحماية العاملين من أي مخاطر قد تواجههم.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.