كتبت: بسنت الفرماوي
رد محمد باقر قاليباف، رئيس البرلمان الإيراني، على التحذيرات التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي هدد فيها بالقضاء على قادة إيران وتدمير الجمهورية الإسلامية. في تغريدة له على موقع إكس، أكد قاليباف أن “ألا يفكرون فيما بينهم أنه لو كانت تهديداتهم ذات أي تأثير، لما وصلوا إلى حالة اليأس التي هم عليها اليوم؟”.
تهديدات ترامب لا تؤثر على طهران
قاليباف أوضح أن إيران لا تبالي بتهديدات الأمريكيين، مشيراً إلى أن “من الأفضل لهم أن يكونوا حذرين في تصريحاتهم”، مضيفاً أن “قواتنا المسلحة مستعدة للرد بطريقة أخرى”. هذه التصريحات تعكس قوة وثقة المسؤولين الإيرانيين في مواجهة التحذيرات الأمريكية.
الرئيس الأمريكي يحذر من إحكام السيطرة
في سياق متصل، حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قادة إيران المشاركين في المفاوضات الجارية في مدينة جنيف السويسرية، مؤكداً أنه “لن يكون لديكم بلد، ولن تتمكنوا من العودة إلى بلدكم اللعين”. وقد جاءت هذه التصريحات خلال مقابلة له مع شبكة “فوكس نيوز”، حيث وصف ترامب الوضع الاقتصادي في الولايات المتحدة بالناجح واعتبر أن الجيش الأمريكي هو الأقوى في العالم بلا منازع.
النجاحات الاقتصادية الأمريكية
في حديثه، أكد ترامب أن الولايات المتحدة “تحقق نجاحاً هائلاً، وأرقاماً قياسية في الوظائف، وأداءً سوق الأسهم، وأفضل اقتصاد على الإطلاق”. وبهذا، يسعى ترامب إلى إبراز قوة الولايات المتحدة في مواجهة التهديدات الإيرانية.
ترامب يهدد بشدة
رداً على التصريحات الإيرانية بشأن تخصيب اليورانيوم، حذر ترامب بضرورة صمت المسؤولين الإيرانيين، مشيراً إلى أن “من الأفضل له أن يصمت، وإلا سنستولي على بقية البلاد”. كما طالب ترامب إيران بوقف نشاط وكلائها في لبنان فوراً، في إشارة إلى حزب الله، مهدداً بأن الولايات المتحدة “ستضرب إيران مرة أخرى بقوة كبيرة” إذا لم تقم بالتقيد بهذه المطالب.
القلق من توترات جديدة
إن التوترات بين الولايات المتحدة وإيران لا تزال عاملاً مهماً في المشهد السياسي العالمي. وفي ظل الاستفزازات المتبادلة، يبقى الوضع مقلقاً ومعرضاً لتطورات قد تؤثر على الاستقرار في المنطقة.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.