رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
إقتصاد

موعد صرف مرتبات شهر يوليو مع الزيادة الجديدة

موعد صرف مرتبات شهر يوليو مع الزيادة الجديدة

كتب: كريم همام

تشهد وزارة المالية في جمهورية مصر العربية عمليات بحث واسعة من قبل الموظفين حول موعد صرف المرتبات بالزيادة الجديدة المقررة. حيث أعلنت الوزارة عن موعد صرف مرتبات شهر يوليو، والذي يهدف إلى التيسير على الموظفين وتلبية احتياجاتهم المالية.

استفادة 5.5 مليون موظف

من المتوقع أن يستفيد من عملية صرف المرتبات الجديدة نحو 5.5 مليون موظف من مختلف الوزارات والهيئات والجهات الحكومية. تسعى الوزارة من خلال هذه الخطوة إلى تحسين مستوى معيشة الموظفين، مما يعكس التزام الحكومة بتعزيز الحماية الاجتماعية لموظفي الدولة.

تجنب الازدحام أمام الصرافات

دعت وزارة المالية العاملين في الجهات الحكومية إلى تجنب التزاحم أمام ماكينات الصراف الآلي. حيث أكدت أن المرتبات ستكون متاحة للسحب في أي وقت بدءاً من تاريخ الصرف المحدد. هذا الإجراء يضمن للموظفين سهولة الحصول على مستحقاتهم المالية دون الحاجة للتكدس.

زيادة الحد الأدنى للأجور

أعلنت الوزارة أن الزيادة الجديدة في الحد الأدنى للأجور بقيمة 1000 جنيه شهرياً سيتم تطبيقها رسمياً اعتباراً من 1 يوليو 2026. يتزامن موعد بدء العمل بهذه الزيادة مع بدء تنفيذ الموازنة العامة الجديدة للدولة للعام المالي 2026-2027، مما يعكس جهود الحكومة في تحسين الظروف المالية للعاملين.

حزمة الإجراءات الاجتماعية

تأتي هذه الزيادة ضمن حزمة من الإجراءات الاجتماعية التي تهدف إلى تحسين دخول موظفي الجهاز الإداري للدولة. تستهدف الحكومة هذه الإجراءات تعزيز الحماية الاجتماعية ومساندة المواطنين في مواجهة الأعباء المعيشية المتزايدة.

رفع مستوى الدخول وتحسين الأوضاع المعيشية

تدخل الزيادات الجديدة على الأجور حيز التنفيذ مع بداية العام المالي الجديد، مما يسهم في رفع مستوى دخول الموظفين وتحسين الأوضاع المعيشية لهم. تأتي هذه الخطوة في إطار توجهات الحكومة لدعم الفئات المختلفة وتحقيق المزيد من الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي في البلاد.

أبرز الزيادات المقررة

تتضمن هذه الزيادات رفع الحد الأدنى للأجور إلى 8000 جنيه. سيتم صرف علاوة دورية بنسبة 12% للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية. كما ستحصل الفئات غير المخاطبة بقانون الخدمة المدنية على علاوة دورية بنسبة 15%. بالإضافة إلى ذلك، سيتم زيادة الحافز الإضافي لكل العاملين بالدولة بقيمة تصل إلى 750 جنيه.

تعزيز الدعم للقطاع التعليمي والطبي

من المقرر صرف حافز تدريس إضافي بقيمة 1000 جنيه شهرياً لنحو مليون معلم، كما سيتم منح حافز تميز للإداريين العاملين بالمدارس بقيمة 2000 جنيه. إضافةً إلى ذلك، سوف تحظى 640 ألف من العاملين في القطاع الطبي بزيادة إضافية شهرية قيمتها 750 جنيه. وأخيراً، سيتم رفع قيمة نوبتجيات السهر والمبيت بنسبة 25%.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.