كتبت: بسنت الفرماوي
بدأت حركة خروج طلاب الثانوية العامة من لجان امتحاناتهم في محافظة الجيزة، عقب انتهاء فترة أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية، والذي جاء ضمن جدول امتحانات العام الدراسي 2025/2026. وقد شهد محيط لجنة مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية بنات بشارع الثورة تجمعًا للطلاب الذين خرجوا في حالة من الارتياح، حيث تبادلوا الآراء حول مستويات الأسئلة ومدى توافقها مع المنهج الدراسي.
تجربة طلاب النظام الجديد
أدى طلاب النظام الجديد امتحان اللغة الأجنبية الثانية، والذي يشمل اللغات الفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية والصينية. تعتبر هذه اللغة مادة نجاح ورسوب، لكنها غير مضافة للمجموع النهائي للدرجات. وقد أظهرت ردود فعل الطلاب بعض الارتياح بعد انتهاء الامتحان، حيث تبادل البعض النقاش حول الأسئلة وما إذا كانت تتفق مع ما تم دراسته خلال العام الدراسي.
طلاب النظام القديم والامتحانات
على الجانب الآخر، كان طلاب النظام القديم قد خاضوا امتحاني الاقتصاد والإحصاء، وهما أيضًا يعتبران من المواد غير المضافة للمجموع. هذه الفئة من الطلاب قد عبرت عن تجاربها المختلفة مقارنة بالنظام الجديد، مما أضاف بعدًا آخر للأحاديث المنعقدة بين الطلاب.
تواجد أولياء الأمور
ولم يكن مشهد خروج الطلاب هو الحدث الوحيد، حيث تواجد عدد من أولياء الأمور أمام لجان الامتحانات في انتظار أبنائهم. كانت مشاعر القلق والاطمئنان مترابطة، حيث يسعون للاطمئنان على سلامة أداء أبنائهم ونتائجهم.
متابعة وزارة التربية والتعليم
تستمر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في متابعة سير الامتحانات بشكل دقيق. فقد خصصت غرف عمليات مركزية وفرعية في جميع المحافظات لرصد أي ملاحظات أثناء عملية الامتحان. هذا الجهد يهدف إلى التعامل الفوري مع أي معوقات قد تطرأ، مما يضمن انتظام سير العملية الامتحانية.
الامتحانات المقبلة
ينتظر طلاب الثانوية العامة امتحان اللغة العربية في يوم الأحد 28 يونيو الجاري، حيث تعتبر هذه المادة الأولى المضافة للمجموع في جدول الامتحانات. يعكس هذا الحماس والتأهب بين الطلاب، ما قد يترتب عليه من نجاحات أو تحديات جديدة.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.