كتبت: بسنت الفرماوي
سادت حالة من الارتياح بين طلاب الشهادة الثانوية العامة في محافظة جنوب سيناء، بعد أدائهم لامتحان اللغة الأجنبية الثانية، والذي يتمثل في مادة اللغة الفرنسية. تمت إقامة الامتحان على مدار ساعتين، حيث بدأ في الساعة التاسعة صباحاً وانتهى في الحادية عشر. وقد تم تجهيز اللجان وسط تشديدات أمنية كبيرة لضمان سير العملية الامتحانية بشكل سلس.
آراء الطلاب حول امتحان اللغة الفرنسية
أعربت الطالبة وسام علي، من لجنة مدرسة الزهور الثانوية بنات بمدينة طور سيناء، عن شعورها بالتفاؤل بعد أداء الامتحان، مؤكدة أن أسئلة امتحانات اللغة الفرنسية جاءت سهلة وفي متناول الطالب المتوسط. وأشارت إلى أنها تشعر بالثقة بشأن استعدادها للامتحانات المقبلة.
في سياق متصل، أكد الطالب أسامة إبراهيم أن الأسئلة وردت من النماذج الاسترشادية، وهي مناسبة لمختلف مستويات الطلاب. كما أبدى الطالب عمر محمود رأيه بالقول إنه وجد الأسئلة ملائمة لجميع المستويات الدراسية، مع وجود بعض النقاط التي تقيس مستوى الطالب بشكل جيد.
الإجراءات الأمنية والتنظيمية خلال الامتحانات
من جهتها، قامت الدكتورة وفاء رضا، مدير مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء، بتأكيد أن جميع اللجان قد فتحت أبوابها لاستقبال الطلاب في الوقت المحدد. وأشارت إلى أن هناك تشديدات في عملية التفتيش لمنع دخول أي أجهزة تساعد على الغش، مما يسهم في الحفاظ على نزاهة الامتحانات.
وأضافت أن غرفة العمليات كانت تتابع سير الامتحانات على مدار الساعة، بهدف تذليل أي عقبات قد تواجه سير اللجان. كما تم رصد عدد ونسب الغياب داخل اللجان، مما ساهم في الحفاظ على النظام والهدوء.
نجاح العملية الامتحانية
وفي تصريح للدكتورة وفاء، شددت على أن الهدوء والنظام كانا سائدين في جميع لجان الامتحانات على مستوى المحافظة. ولم يتم رصد أي شكاوى أو تجاوزات، سواء من قبل الطلاب أو من قبل مسئولي اللجان، مما يعكس نجاح العملية الامتحانية.
تستمر جهود وزارة التربية والتعليم في تنظيم الامتحانات في أجواء من الدقة والانضباط، مما يعزز من تجربة الطلاب ويحقق أهداف التعليم العالي.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.