رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
محافظات

تفقد محافظ الإسماعيلية لجان الثانوية العامة في فايد

تفقد محافظ الإسماعيلية لجان الثانوية العامة في فايد

كتب: كريم همام

قام اللواء أ.ح نبيل السيد حسب الله، محافظ الإسماعيلية، بجولة تفقدية صباح اليوم الثلاثاء، حيث زار مدارس التعليم الثانوي العام في مركز ومدينة فايد. تأتي هذه الزيارة في إطار حرصه على الاطمئنان على سير وانتظام أداء الامتحانات الخاصة بشهادة الثانوية العامة.

تفاصيل الجولة التفقدية

تفقد المحافظ لجان امتحانات مادة اللغة الأجنبية الثانية للعام الدراسي ٢٠٢٥/ ٢٠٢٦. وقد انطلقت هذه الامتحانات يوم الأحد ٢١ يونيو، وستستمر حتى الخميس الموافق ١٦ يوليو ٢٠٢٦. بدأت جولة المحافظ من خلال زيارة لجنة مدرستي الشهيد طيار سعيد الصادق الثانوية بنين، وعبد الله الشناوي للتعليم الأساسي.

الأهداف الرئيسية للزيارة

خلال الجولة، أكد المحافظ على أهمية تسهيل إجراءات دخول الطلاب إلى اللجان الامتحانية. وشدد على ضرورة تذليل العقبات التي قد تواجه سير العملية الامتحانية. وأوضح أن الهدف الرئيسي من هذه الزيارة هو توفير الأجواء الملائمة للطلاب مما يسهم في تخفيف الضغط النفسي والتوتر لديهم.

تأكيد مبدأ تكافؤ الفرص

وأشار نبيل إلى ضرورة تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، حيث يسعى الجميع للحصول على حقهم في التعليم. كما أكد على أهمية دعم المعلمين وتمكينهم من أداء مهامهم باحترافية خلال هذه الفترة الحساسة.

إحصائيات حول امتحانات الثانوية العامة في الإسماعيلية

تشير الإحصائيات إلى أن محافظة الإسماعيلية تحتوي على ٣٤ لجنة امتحانية بتوزيعها على إداراتها التعليمية الثمانية. ويشارك في هذه الامتحانات نحو ١٢ ألف و٨٢٧ طالب وطالبة، مما يعكس حجم الجهود المبذولة لضمان سير العملية التعليمية بشكل سلس.

دعم الطلاب والمعلمين

تأتي هذه الجهود في إطار اهتمام المحافظة بالطلاب والحرص على توفير كافة المستلزمات التي تساعدهم في اجتياز الامتحانات بنجاح. كما تسعى إلى تقديم المساعدة اللازمة للمعلمين لتأدية دورهم على أكمل وجه، في بيئة تعليمية ملائمة.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.