كتبت: بسنت الفرماوي
أعلنت محافظة كفر الشيخ اليوم عن نتائج الشهادة الإعدادية، مما يتيح للطلاب إمكانية الحصول على النتائج باستخدام رقم الجلوس. تأتي هذه النتائج بعد اعتمادها من المهندس إبراهيم مكي، محافظ كفر الشيخ، الذي أشار إلى ارتفاع نسبة النجاح.
نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية
بلغت نسبة النجاح في نتائج الشهادة الإعدادية 77.25٪، حيث تقدم لأداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني 65 ألفًا و436 طالبًا وطالبة. وقد غاب عن الامتحانات 521 طالبًا، بينما حضر الامتحانات 64 ألفًا و914 طالبًا وطالبة. من بينهم، حقق 50 ألفًا و144 طالبًا وطالبة النجاح في هذه الامتحانات.
نتائج الشهادات المهنية والإعدادية الخاصة
بالإضافة إلى ذلك، تم الاعتماد أيضًا على نتائج الشهادة الإعدادية المهنية، والتي بلغت نسبة النجاح فيها 72٪، كما تم الإعلان عن نتائج الشهادة الإعدادية للصم وضعاف السمع بنسبة نجاح 86.96٪. أما بالنسبة لمؤسسات النور للمكفوفين، فقد سجلت نسبة نجاح بلغت 70٪.
التوقعات المستقبلية للطلاب
خلال فعاليات الإعلان عن النتائج، قدم محافظ كفر الشيخ، المهندس إبراهيم مكي، التهاني لأبناءه الطلاب المتفوقين والناجحين، متمنياً لهم المزيد من التفوق والنجاح في مراحلهم التعليمية التالية. وأكد على ضرورة بذل المزيد من الجهد لتحقيق نتائج أفضل والسعي لتحقيق طموحاتهم.
حضور شخصيات بارزة
جاء الإعلان عن النتائج بحضور عدد من الشخصيات الهامة، مثل الدكتور عمرو البشبيشي، نائب المحافظ، والدكتور علاء جودة، وكيل وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى عدد من القيادات التعليمية والتنفيذية الذين ساهموا في تنظيم الامتحانات ورصد النتائج.
تكتسب هذه المرحلة الدراسية أهمية كبيرة في حياة الطلاب، حيث تحدد مصيرهم الأكاديمي في المستقبل، وتساهم في بناء شخصياتهم وتطوير مهاراتهم. ويأمل الجميع أن يستمر هذا الجهد المثمر في جميع المراحل التعليمية.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.