رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
عالم

شلل في حركة القطارات بألمانيا بسبب عطل فني

شلل في حركة القطارات بألمانيا بسبب عطل فني

كتبت: بسنت الفرماوي

أعلنت شركة السكك الحديدية الألمانية (دويتشه بان) عن توقف حركة القطارات في جميع أنحاء البلاد مساء الثلاثاء، نتيجة عطل في نظام الاتصالات. وقد جاء هذا الإجراء بسبب عطل على مستوى البلاد في نظام الاتصالات الرقمية GSM-R.

تفاصيل الحادثة

حسب البيان المقتضب الذي نشرته الشركة على موقعها الإلكتروني، فقد تعطلت جميع القطارات في المحطات بسبب مشكلة فنية. يعتبر نظام GSM-R من الأنظمة الحيوية التي تُستخدم في تشغيل شبكة السكك الحديدية، حيث يوفر خدمات الصوت والبيانات اللازمة لعمليات التشغيل.

جهود تصحيح العطل

كشفت دويتشه بان أن فرقها الفنية تعمل بجد لإصلاح العطل. ورغم ذلك، لم تحدد الشركة المدة المتوقعة لإصلاح المشكلة ولا عدد القطارات التي تأثرت جراء ذلك. وأكدت إيفلين بالا، الرئيسة التنفيذية للشركة، في تصريح لها أن الجهود مستمرة لإعادة القطارات إلى المحطات كي يتمكن المسافرون من النزول.

نظام GSM-R وأهميته

نظام GSM-R، الذي يعني “النظام العالمي للاتصالات المتنقلة – السكك الحديدية”، تم اعتماده منذ عام 2000 كمعيار موحد في عمليات السكك الحديدية في أوروبا. يسهم هذا النظام في تحسين التواصل بين سائقي القطارات ومراكز التحكم، مما يعزز من سلامة وفعالية النقل البري.

حالات سابقة للتوقف

تجدر الإشارة إلى أن شبكة السكك الحديدية الألمانية عادة ما تواجه حالات نادرة من توقف القطارات بالكامل أو معظمها، والتي غالباً ما تكون نتيجة لعوامل خارجية مثل العواصف الطبيعية. لكن ما حدث هذه المرة كان بسبب عطل فني في النظام.
تعتبر هذه الحادثة مثالاً على التحديات التي تواجهها شبكات النقل الحديثة، حيث تعتمد بشكل كبير على التكنولوجيا في تحقيق الكفاءة والسلامة.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.