رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
محافظات

جولات تفقدية في الوادي الجديد وندوة لتعزيز الحياة الزوجية

جولات تفقدية في الوادي الجديد وندوة لتعزيز الحياة الزوجية

كتب: صهيب شمس

شهدت محافظة الوادي الجديد اليوم مجموعة من الفعاليات البارزة، كان من أبرزها جولات تفقدية مفاجئة لمدير عام أوقاف الوادي الجديد، فضيلة الشيخ رمضان يوسف صالح. إذ قام الشيخ بصحبة عدد من المسؤولين بزيارة إدارتين، هما إدارة أوقاف المنيرة وإدارة أوقاف بولاق، بالإضافة إلى المرور الميداني على العديد من المساجد التابعة لهذه الإدارات.

الجولات التفقدية لمدير أوقاف الوادي الجديد

تأتي هذه الزيارات التفقدية في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها وزارة الأوقاف لضمان حسن سير العمل، وضبط الأداء الدعوي. حيث بدأ فضيلة الشيخ رمضان يوسف جولاته بزيارة مقرات الإدارات الفرعية، متفقداً المكاتب والأقسام المختلفة. وحرص على الاطلاع على سجلات الحضور والانصراف لضمان التزام الموظفين بمواقيت العمل المحددة.
كما ناقش رئيس المديرية آليات تحسين العمل الإداري، وأهمية تسهيل الإجراءات لتيسير حركة المعاملات اليومية للأئمة والمواطنين. وقد أكد على ضرورة تعزيز الانضباط الإداري داخل الإدارات، لضمان تقديم أفضل خدمة للمواطنين.

المرور الميداني على المساجد

تضمن برنامج الجولات مروراً ميدانياً واسعاً على عدد من المساجد، حيث تابع فضيلته مدى التزام الأئمة بأداء واجباتهم الدعوية والإرشادية. وشدد على أهمية المحافظة على الزي الأزهري والمظهر الجيد لرجال الدعوة، لضمان صورة مهنية تعكس قيمة رسالة الأوقاف.
كما تفقد الشيخ رمضان استعدادات المساجد لاستقبال المصلين، من خلال مراقبة جهود عمال النظافة والاهتمام بالمظهر العام للبيوت التي تُعَدُّ بيوت الله عز وجل.

تفقد حالة المساجد المعمارية

أثناء جولته، قام فضيلة الشيخ بالتدقيق في الحالة الإنشائية لبعض المساجد التي تخضع للتجديد أو الصيانة. تم تحديد أي نواقص أو احتياجات لتقديم الدعم اللازم لتلك المساجد، مع التأكيد على أهمية استمرار الأعمال الإنشائية بشكل منتظم.
ووجه الشيخ رمضان بلاغًا حاسمًا بعدم التهاون مع أي إهمال متعلق بخدمة المساجد، مشددًا على أن الإخفاق في أداء الواجبات سيتم مواجهته بعقوبات صارمة، في حين سيتم تكريم المتميزين في خدماتهم.

ندوة تحفيز الوعي بقيم الحياة الزوجية

على صعيد آخر، نظم مجمع إعلام الداخلة جلسة حوارية تحت عنوان “تعزيز الوعي بقيم الحياة الزوجية في ظل تحديات العصر الرقمي”. جاءت هذه الندوة ضمن الحملة الإعلامية الواسعة التي أطلقها قطاع الإعلام الداخلي، بهدف تعزيز دور الأسرة المصرية في مواجهة التحديات المعاصرة.
شارك في الندوة موجه أول علم النفس بإدارة الداخلة التعليمية، أحمد محمود، بحضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية ورجال الدين. بدأت الجلسة بالحديث عن تأثير الوسائط الرقمية على الحياة الزوجية وأهمية التواصل الحقيقي بين الأزواج.

تأثير الوسائط الرقمية على العلاقات الأسرية

أشار المحاضر إلى أن الوسائط الرقمية قد أضعفت من العلاقات الزوجية، حيث تحول التواصل من الحوار المباشر إلى التفاعل الافتراضي. كما أبدى قلقه من تأثير الدخول المفرط للآخرين على مشاكل الأسر، مما يزيد من تعقيد العلاقات.
وقدم أحمد محمود نصائح حول كيفية استخدام الوسائط الرقمية بشكل إيجابي، داعياً إلى ضرورة التعامل بحذر مع هذه الوسائل لتعزيز التواصل، وليس لإثارة الخلافات.
وهدفت هذه الجلسة إلى عرض التحديات التي تواجه الأسر وكيف يمكن التغلب عليها من خلال أساليب فعالة في التواصل والإدارة.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.