رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
عالم

فعاليات مميزة في الوادي الجديد بمناسبة اليوم الوطني الكندي

فعاليات مميزة في الوادي الجديد بمناسبة اليوم الوطني الكندي

كتب: صهيب شمس

شهدت محافظة الوادي الجديد عدة فعاليات هامة على مدار الساعات الماضية. من أبرز هذه الفعاليات كانت مشاركة حنان مجدي، محافظ الوادي الجديد، في الاحتفال الذي نظمته سفارة كندا بالقاهرة بمناسبة اليوم الوطني الكندي. جاء ذلك تلبيةً لدعوة السفير أولريك شانون، سفير كندا لدي جمهورية مصر العربية، وحضور عدد من السفراء والدبلوماسيين والشخصيات العامة وممثلين من مؤسسات مختلفة.

علاقات محافظة الوادي الجديد وكندا

أعربت المحافظ خلال الاحتفال عن خالص التهاني وأطيب التمنيات للحكومة والشعب الكندي في هذه المناسبة الوطنية. وبينت عمق العلاقات المتميزة التي تجمع بين محافظة الوادي الجديد وكندا، مشيدةً بالتعاون المثمر القائم بين الجانبين في مختلف المجالات التنموية والبيئية والمجتمعية.

دعم كندي مستمر للتنمية المستدامة

أشادت حنان مجدي بالدور البارز الذي تقوم به سفارة كندا والصندوق الكندي للمبادرات المحلية في دعم جهود التنمية المستدامة بالمحافظة. تم تنفيذ عدد من المشروعات والمبادرات التي أسهمت في الحفاظ على التراث الإنساني والبيئي، وتعزيز الصناعات والحرف التقليدية، وتمكين المرأة والشباب، وترسيخ الوعي البيئي والمناخي.

مشروعات تعاونية ملهمة

عرضت المحافظ نماذج من أوجه التعاون المشترك بين الجانبين، والتي تشمل مشروع واحة الداخلة الأثري والواحة الذهبية بمركز باريس ومشروع CEMARP للتنمية الزراعية وإدارة الموارد. بالإضافة إلى ذلك، تم تسليط الضوء على مبادرات التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة والشباب في مختلف مراكز المحافظة.

تطلعات نحو توسيع التعاون

أكدت المحافظ على تقديرها للدعم الكندي المتواصل للمجتمعات المحلية. وأعربت عن تطلعها إلى توسيع آفاق التعاون في الفترة المقبلة، تحقيقًا لمزيد من النجاحات المشتركة، ما يساهم في أهداف التنمية المستدامة. وتمنت لكندا وشعبها الصديق دوام التقدم والازدهار.

استعدادات حملة التبرع بالدم

بالتزامن مع اليوم العالمي للتبرع بالدم، عُقد اجتماع تنسيقي برئاسة محمد كجك، نائب محافظ الوادي الجديد، لإطلاق حملة التبرع بالدم، المقرر إقامتها يوم الاثنين المقبل. حضر الاجتماع العميد حسام عطوة المستشار العسكري للمحافظة، والمهندسة إيمان صبر، مساعد المحافظ للشؤون الهندسية، والدكتور شريف صبحي، وكيل وزارة الصحة، بالإضافة إلى رؤساء المراكز ومجموعة من القيادات التنفيذية المعنية.

أهمية تكاتف الجهود

أكد نائب المحافظ خلال الاجتماع أهمية تكاتف جميع الجهات التنفيذية والمجتمعية لضمان نجاح الحملة وتحقيق أكبر مشاركة ممكنة من المواطنين والعاملين بالجهاز الإداري. هذا سيسهم بشكل كبير في دعم بنوك الدم وتلبية الاحتياجات اللازمة للمرضى والحالات الطارئة.

مواقع التدشين للحملة

سيتم تدشين الحملة بمقر مستشفى الخارجة التخصصي والداخلة العام، بالإضافة إلى سيارات الحملة المتنقلة. سيتم تنفيذ الحملة في عدة مواقع بمركزي الخارجة والداخلة، حيث ستكون مواعيد الحملة على النحو التالي:
– **مركز الخارجة**:
– داخل مجمع المصالح الحكومية / الوحدة المحلية لمركز الخارجة من الساعة ٨ صباحًا حتى ٢:٣٠ مساءً.
– مركز شباب الخارجة/ بجوار كلية التربية من الساعة ٨ صباحًا حتى ٩ مساءً.
– **مركز الداخلة**:
– مركز شباب الداخلة من الساعة ٨ صباحًا حتى ٩ مساءً.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.