كتب: صهيب شمس
أعلن علاء عبد المعطي، محافظ الغربية، عن حصول ثلاث وحدات لطب الأسرة التابعة لمديرية الشؤون الصحية بالمحافظة على الاعتماد المبدئي للجودة. تتمثل هذه الوحدات في وحدة طب أسرة شبيشر الحصة، وحدة طب أسرة البندرة، ووحدة طب أسرة بطينة. جاء ذلك في ظل قرارات اللجنة العليا لاعتماد المنشآت الصحية.
خطوة نحو تطوير القطاع الصحي
تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المتواصلة لتطوير قطاع الصحة في محافظة الغربية، حيث يعكس هذا الإنجاز التحسن المستمر في مستوى الخدمات وتجهيزات منشآت الرعاية الصحية الأولية. وقد أكد عبد المعطي أن هذا الاعتماد يعد ثمرة جهد كبير بذلته الفرق الطبية والإدارية والفنية داخل الوحدات الثلاث، فضلًا عن دعم مديرية الشؤون الصحية في استيفاء معايير الجودة المطلوبة.
استراتيجيات لتحسين الأداء
الهدف من الحصول على الاعتماد هو تطبيق الاشتراطات المنظمة للاعتماد، بما يضمن تقديم خدمة صحية أكثر كفاءة وانتظامًا للمواطنين. وأشار عبد المعطي إلى أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير القطاع الصحي، وكذلك تحسين مستوى الأداء داخل منشآت الرعاية الأولية بالمحافظة.
بيئة علاجية آمنة
أوضح المحافظ أن حصول الوحدات على الاعتماد المبدئي يمثل مؤشرًا واضحًا لوجود عمل جاد ينفذ على الأرض من أجل الارتقاء بالخدمة الطبية. الهدف هو توفير بيئة علاجية آمنة ومنظمة تليق بأهالي الغربية. وأكد أن المحافظة ستواصل تقديم الدعم الكامل للقطاع الصحي بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، من أجل التوسع في تأهيل واعتماد المزيد من المنشآت خلال الفترة المقبلة.
تهنئة للقائمين على الإنجاز
إضافة إلى ذلك، وجه المحافظ التهنئة إلى جميع القائمين على هذا الإنجاز من الأطقم الطبية والإدارية بمديرية الصحة والوحدات الحاصلة على الاعتماد. وأكد على أن ما تحقق يعد خطوة مهمة نحو بناء منظومة صحية أكثر جودة وكفاءة داخل الغربية.
تحسين مستوى الخدمة الصحية
يبقى الهدف الأساسي هو تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن، وتيسير حصوله على رعاية صحية آمنة ومتكاملة ضمن نطاقه الجغرافي. لذا، فإن هذا الاعتماد يمثل بداية جديدة لمستقبل أفضل للرعاية الصحية في محافظة الغربية.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.