كتبت: إسراء الشامي
أكد رضا عبد العال، نجم كرة القدم المصرية السابق، أنه كان من أوائل المطالبين بتعيين حسام حسن مديراً فنياً للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم. وأوضح في تصريحات أدلى بها ضمن برنامج “البريمو” على فضائية TeN، أنه لا يتمتع بأي خلاف شخصي مع المدرب الحالي للفراعنة.
مطالبات سابقة بتعيين حسام حسن
وأوضح عبد العال أنه كان دائم الحديث عن الأبعاد الفنية لمنتخب مصر، مُشيراً إلى ضرورة وجود معايير مثل الأداء واختيار اللاعبين. وكشف أن طلبه بتعيين حسام حسن لم يكن وليد اللحظة، بل سبق وأن طالب بذلك بعد رحيل المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، عقب انتهاء مسيرة المنتخب في كأس العالم 2018.
كما أكد أنه أبدى رغبته بتعيين حسام حسن قبل تكليف الراحل إيهاب جلال، وكذلك المدرب البرتغالي كارلوس كيروش. وأضاف أنه يملك العديد من مقاطع الفيديو التي تثبت صحة مواقفه ومطالبه في هذا الشأن.
تحليل أداء المنتخب المصري
في سياق حديثه، تناول عبد العال أداء المنتخب المصري بعد الفوز على منتخب نيوزيلندا في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم. حيث اعتبر أن تحقيق هذا الفوز لا يُعتبر إنجازاً في حد ذاته، بالنظر إلى المستوى المتواضع لمنافسهم.
وأوضح أن الإنجاز الحقيقي سيكون بتأهل المنتخب إلى المربع الذهبي، وهو ما يعتبره شرطاً أساسياً لمقارنتهم مع الفرق الأخرى، خصوصاً بعد الأداء القوي للمنتخب المغربي في مونديال 2022.
وأعرب عبد العال عن أمله في أن يتمكن المنتخب المصري من تحقيق نتائج إيجابية في قادم المباريات، حتى يتمكن من تعزيز موقعه في الساحة الدولية. كما دعا إلى ضرورة التركيز على تطوير الأداء بدلًا من الاكتفاء بالنتائج الآنية.
دور المدربين في تطور المنتخب
كما أكد رضا عبد العال أن دور المدربين في تطوير أداء المنتخب لا يمكن تجاهله. مشيراً إلى أن اختيار المدرب المناسب يُعتبر من العناصر الأساسية التي تحدد مصير الفريق في البطولات الهامة. ولفت إلى أن حسام حسن يمتلك خبرة واسعة في مجال التدريب، ويُمكن أن يُكسب الفريق روح المنافسة والعزيمة.
ختاماً، يستمر النقاش حول مستقبل المنتخب المصري والانجازات التي يمكن تحقيقها تحت قيادة حسام حسن، حيث يبقى الجدل قائماً حول اختيارات المدربين والأداء الفني للفريق.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.