كتب: إسلام السقا
سادت حالة من الارتياح والفرحة بين طلاب وطالبات الثانوية العامة بمحافظة الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، عقب انتهاء امتحان اللغة الأجنبية الثانية ضمن امتحانات العام الدراسي 2025/2026. حيث خرج الطلاب من اللجان وسط أجواء من التفاؤل والرضا عن مستوى الامتحان.
تقدير مستوى الأسئلة
أكد عدد من الطلاب أن أسئلة الامتحان جاءت في مستوى الطالب المتوسط ولم تتضمن تعقيدات. وقد أشاروا إلى أن الوقت المخصص للإجابة كان كافيًا لإنهاء جميع الأسئلة ومراجعتها قبل انتهاء اللجنة. مما عزز شعورهم بالراحة والنجاح.
أجواء التفاؤل والسعادة
ظهرت البسمة على وجوه الطلاب فور خروجهم من اللجان، حيث حرص أولياء الأمور على استقبال أبنائهم أمام المدارس للاطمئنان عليهم ومشاركتهم فرحة انتهاء الامتحان. وقد كانت الأجواء هادئة ومنظمة، مما ساهم في تعزيز الدعم النفسي للطلاب.
التنظيم والرقابة خلال الامتحانات
وشهدت لجان الثانوية العامة بالإسماعيلية انتظامًا ملحوظًا خلال سير الامتحانات. وقد تمت متابعة مستمرة من قيادات مديرية التربية والتعليم وغرفة العمليات الرئيسية بالمديرية، بالتنسيق مع الجهات التنفيذية والأمنية بالمحافظة، وذلك لضمان تنفيذ الامتحانات بشكل سلس.
تصريحات وكيل وزارة التربية والتعليم
أكد أيمن موسى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، أن الامتحانات سارت بصورة منظمة دون معوقات. وأشار إلى استمرار المتابعة اللحظية لجميع اللجان، لضمان توفير المناخ المناسب للطلاب حتى نهاية ماراثون الثانوية العامة.
عدد المشاركين في الامتحانات
ويؤدي طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية امتحاناتهم داخل 34 لجنة امتحانية موزعة على الإدارات التعليمية الثمانية بالمحافظة، بإجمالي 12 ألفًا و827 طالبًا وطالبة. تعكس هذه الأعداد الكبيرة أهمية الامتحانات وحرص الطلاب على تحقيق النجاح والتفوق.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.