كتبت: سلمي السقا
تواصل قيادات منطقة المنوفية الأزهرية جهودها الميدانية المكثفة لمتابعة سير امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي. حيث انطلق اليوم الثاني من الأسبوع الثاني للامتحانات، حيث قام الطلاب بأداء امتحان مادة الفقه في أجواء اتسمت بالهدوء والانضباط داخل اللجان.
جولة تفقدية لرئيس الإدارة المركزية
أجرى فضيلة الدكتور حسن درويش، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنوفية الأزهرية، جولة تفقدية في لجنة قويسنا المشتركة، التي تقع في معهد بنين قويسنا الإعدادي الثانوي. جاءت هذه الجولة للاطمئنان على انتظام أعمال الامتحانات والتأكد من تهيئة المناخ الملائم للطلاب، بالإضافة إلى توافر سبل الراحة والرعاية داخل اللجان.
التأكيد على الالتزام بالتعليمات
خلال الجولة، أكد الدكتور درويش على ضرورة الالتزام بالتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات. شدد على أهمية توفير الأجواء المناسبة التي تساعد الطلاب على أداء الامتحان في هدوء ويسر، موضحًا أهمية تحقيق الانضباط الكامل وتذليل أي معوقات قد تواجه سير العمل.
متابعة وكيل الثقافة لأعمال الامتحانات
في سياق متصل، تابع الدكتور سعيد عامر، الوكيل الثقافي لمنطقة المنوفية الأزهرية، سير الامتحانات في لجنة فتيات شبين الكوم. يرافقه الأستاذ محمد حمدي، موفد الأزهر الشريف، تفقدا اللجان واطمأنوا على انتظام سير الامتحانات ومدى الالتزام بالتعليمات المنظمة لها.
رصد انتظام اللجان وسير الامتحانات
كما رصدت المتابعات الميدانية وغرفة العمليات بالمنطقة تنظيم سير الامتحانات في أجواء هادئة ومنضبطة. الإنجازات التي تحققت تعكس الجهود المبذولة من قيادات المنطقة والعاملين باللجان لضمان أداء الامتحانات بصورة منتظمة وتحقيق أعلى درجات الانضباط والشفافية.
تؤكد هذه الجهود المذهلة من قبل قيادات الأزهر على التزامهم بتوفير بيئة تعليمية مناسبة، حيث تسهم هذه الإجراءات في تعزيز ثقة الطلاب وأهاليهم في نزاهة العملية التعليمية.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.