رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
محافظات

ضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية الفاسدة في بورسعيد

ضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية الفاسدة في بورسعيد

كتب: كريم همام

قاد فريق من مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بورسعيد، تحت إشراف مدير عام المديرية محمد حلمي جاد الرب، جهوداً كبيرة لمكافحة الغش التجاري. جاءت تلك الجهود بناءً على توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ بورسعيد، الذي أكد على أهمية تكثيف الرقابة على الأسواق والاستجابة السريعة لشكاوى المواطنين.

استجابة سريعة لشكاوى المواطنين

وردت للمديرية شكوى على مواقع التواصل الاجتماعي من أحد المواطنين تتعلق بمحلات تبيع مواد غذائية منتهية الصلاحية في منطقة “كسرى والجيزة”. وقامت مديرية التموين على الفور باتخاذ الإجراءات اللازمة للتحقق من صحة الشكوى، مما يعكس اهتمام المسؤولين بمشاعر المجتمع وسلامة المواطنين.

حملة تفتيش مكثفة

تشكّل فريق من رجال الرقابة المركزية بالمديرية لتنفيذ حملة تفتيش شاملة، حيث تم مداهمة المحل التجاري والمخزن التابع له. وقد تم التأكد من صحة المعلومات الواردة في الشكاوى استجابة لهذه العملية الرقابية.

النتائج المفاجئة

أسفرت الحملة عن ضبط أكثر من 5000 قطعة من المواد الغذائية الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي. وتضمنت المضبوطات معلبات وحلويات وكيك، بالإضافة إلى صلصات ومنتجات متنوعة كانت معدة للتداول في الأسواق.

خطورة المواد الغذائية الفاسدة

أشارت مديرية التموين إلى أن هذه المنتجات تشكل خطراً جسيمًا على صحة المواطنين. ترفع المخاطر بشكل خاص عند الأطفال، حيث يمكن أن تسبب هذه المواد الغذائية اضطرابات حادة في الجهاز الهضمي وحالات تسمم غذائي وغيرها من المشاكل الصحية الخطيرة.

الإجراءات القانونية

تم التحفظ على جميع المواد المضبوطة وإغلاق المحل المخالف. وأكدت المديرية على أنه سيتم تحرير المحاضر التموينية اللازمة لرفعها إلى جهات التحقيق المختصة، مما يضمن اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين.
تستمر الجهود لتعزيز سلامة السوق وحماية صحة المواطنين، وهي خطوة تعكس حرص السلطات المحلية على التصدي لأشكال الغش التجاري بفعالية.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.