كتبت: بسنت الفرماوي
كشفت الأجهزة الأمنية في محافظة الشرقية عن تفاصيل جديدة تتعلق بمقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي زعم قيام القائمين على إحدى محطات الوقود بتجميع الوقود باستخدام سيارة ربع نقل، تمهيدًا لبيعه بالسوق السوداء.
تفاصيل التحقيق في الواقعة
بعد انتشار الفيديو المثير للجدل، قامت الأجهزة المختصة بفحص المعلومات المتداولة بدقة. أظهرت التحقيقات أن ما تم ترويجه حول بيع السولار بالسوق السوداء لم يكن دقيقًا. حيث تم تحديد السيارة المشتبه بها، والتي وُصفت بأنها “بدون لوحات معدنية”، وقام السائق البالغ من العمر (سائق – مقيم بدائرة مركز شرطة منيا القمح) بالإجابة على الأسئلة الموجهة إليه.
نتائج استجواب السائق
أقر السائق بأنه كان يجمع الوقود بغرض توصيله لأحد المخابز الموجودة في دائرة المركز. هذه المعلومات كانت جوهرية في توضيح اللبس الذي حدث بشأن استخدام السيارة التي ظهرت في المقطع المصور.
إدارة محطة الوقود تصدر توضيحاً
لاحقًا، تم استدعاء القائم على إدارة المحطة المعنية. وقد أكد أنه كان يقوم بصرف السولار للمخبز المذكور بموجب خطاب رسمي صادر من الجهات المعنية بالمحافظة. وقد قدم المسؤول عن المحطة المستندات التي تدعم موقفه، مما أضاف مزيدًا من الوضوح إلى القضية.
تأكيد صحة المعلومات من قبل صاحب المخبز
كجزء من التحقيقات، تم استدعاء المدير المسؤول عن المخبز الذي تم توصيل الوقود إليه. وقد شهد بأنه تأكد من موقف إدارة المحطة، مما يعكس أن الإجراءات التي تم اتخاذها كانت قانونية وأن العمليات جرت بشكل صحيح وفقًا للإجراءات الرسمية.
الإجراءات القانونية المتخذة
بعد جمع الأدلة والشهادات، تم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة. تجدر الإشارة إلى أن الأمن العام يحافظ على سلامة المواطنين ويقوم بمتابعة أي معلومات أو شائعات تتعلق بالوقود أو أي مجال آخر بصورة دقيقة.
تلك الخطوات تعكس حرص الأجهزة الأمنية على تصحيح المعلومات المغلوطة والتأكيد على أن كل ما يشاع لا يمثل الحقيقة. تسعى السلطات إلى الحفاظ على النظام العام وضمان توفير الوقود بشكل قانوني وآمن للمواطنين.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.