رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
محافظات

تسليم 21 عقد تقنين أراضي أملاك الدولة بالمنوفية

تسليم 21 عقد تقنين أراضي أملاك الدولة بالمنوفية

كتبت: فاطمة يونس

سلم اللواء عبد الله الديب، السكرتير العام لمحافظة المنوفية، 21 عقد تقنين جديد لعدد من المواطنين واضعي اليد. جاء ذلك بعد استيفاء هؤلاء المواطنين لكافة الاشتراطات القانونية وموافقات الجهات المعنية، وذلك وفقاً لأحكام القانون رقم 168 لسنة 2025، من خلال المنصة الوطنية لتقنين أراضي أملاك الدولة.

لقاء مع المواطنين

تمت عملية تسليم العقود خلال لقاء جمع اللواء الديب بالمواطنين في قاعة الاجتماعات بالديوان العام، بحضور عدد من الشخصيات البارزة. من بين الحضور كان المستشار عصام النديم، المستشار القانوني للمحافظة، والمهندسة علا الجعبري، مدير عام إدارة الأملاك، ويحيى شكر، مدير منظومة التقنين الإلكترونية.

إنجازات تقنين أراضي أملاك الدولة

خلال هذا اللقاء، أشار محافظ المنوفية إلى أهمية إنجازات ملف تقنين أراضي أملاك الدولة. حيث تجاوز عدد العقود المحررة على المنصة الوطنية 87 عقداً، في حين بلغ إجمالي ما تم تسليمه حتى الآن 74 عقداً وفق القانون الجديد. وشدد الديب على أن هذه المعدلات تعتبر إنجازاً وإضافة كبيرة للمحافظة، فضلاً عن كونها من الملفات الحيوية التي تحظى باهتمام بالغ من الدولة.

تطوير مستمر ومتابعة يومية

أكد اللواء عبد الله الديب على أهمية استمرار الأجهزة التنفيذية في متابعة ملف التقنين بشكل يومي، حرصاً على إنجاز الملف بالكامل ورفع معدلات الإنجاز وفق الجداول الزمنية المحددة. يأتي هذا الأمر بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، مما يعكس التوجه الجاد في نظام الإدارة المحلية.

تسهيلات للمواطنين

شدد المحافظ على ضرورة تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمواطنين الجادين لتقنين أراضيهم. كما أكد على أهمية تذليل جميع العقبات التي قد تواجههم، مع التعامل بكل حزم مع أي تعديات جديدة على أراضي الدولة. وفي الوقت نفسه، دعا إلى الالتزام بالتوجيهات والقرارات المنظمة في هذا الشأن.
تعد الخطوات التي تتخذها محافظة المنوفية في مجال تقنين أراضي أملاك الدولة مثالاً يُحتذى به، حيث تسهم بشكل كبير في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز حقوق المواطنين.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.