رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
محافظات

تحسين خدمات المياه والغاز والنظافة في الطالبية

تحسين خدمات المياه والغاز والنظافة في الطالبية

كتب: أحمد عبد السلام

ناقش الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الجيزة، مجموعة من الملفات المهمة والمشروعات الجارية في حي الطالبية، وذلك في إطار سعيه لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ودفع وتيرة العمل. شهد الاجتماع بحثا عميقا لمواقع المناطق التي بحاجة إلى تطوير خدمات مياه الشرب، حيث تركز الحديث على شارع أحمد ضيف الله ومتفرعاته، والذي تم إدراجه ضمن خطة العام المالي الحالي من قبل شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

تحسين كفاءة خدمات المياه

استعرض المحافظ خطة تنفيذ خط مياه بطول 700 متر لتحسين كفاءة الخدمات المائية في المنطقة. وأكد على ضرورة حصر المناطق الأخرى التي تعاني من مشاكل في مياه الشرب، والعمل على دعمها، مما سيسهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

مد خطوط الغاز الطبيعي

تطرق الاجتماع أيضًا إلى المناطق المحرومة من خدمة الغاز الطبيعي، بما في ذلك شارع أحمد ضيف الله وستة شوارع أخرى داخل نطاق الحي. وجه المحافظ بدراسة إمكانية مد خطوط الغاز إلى هذه المناطق بالتنسيق مع الشركة المعنية، بهدف توفير الخدمة اللازمة للسكان.

رفع كفاءة منظومة النظافة

تابع الدكتور الأنصاري جهود حي الطالبية في رفع كفاءة أعمال النظافة داخل عدد من مناطق الحي، بما في ذلك مناطق الثلاثيني والعروبة وترسا والإخلاص. تم الاطلاع على احتياجات الحي لمواجهة تحديات منظومة النظافة، حيث وجه المحافظ بالتنسيق مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل لتدعيم الحي بثلاث سيارات جديدة، الأمر الذي سيساهم بشكل فعال في تحسين مستوى جودة الخدمات.

مواجهة الإشغالات والباعة الجائلين

تحدث المحافظ خلال الاجتماع عن جهود الحي في مواجهة ظاهرة الإشغالات بشارعي العريش وضياء. حيث أكد على استمرار الحملات للتصدي للباعة الجائلين، مع العمل على توفير أماكن بديلة لاستيعابهم بطريقة حضارية وصحيحة.

تعزيز خدمات التصالح وتراخيص البناء

أكد المحافظ أيضًا على أهمية تسريع العمل في ملف طلبات التصالح ومعدلات البت في الطلبات المقدمة. كما وجه بضرورة استكمال تنفيذ مبادرة “طرق الأبواب” لزيادة نسب الإنجاز في هذا المجال. بالإضافة إلى ذلك، تمت الإشارة إلى أهمية استكمال إجراءات إصدار تراخيص المباني والمحال العامة داخل نطاق الحي، مع التيسير على المواطنين وفقًا للإجراءات التنظيمية.
جاءت هذه الاجتماعات بحضور هند عبد الحليم، نائب المحافظ، ومحمد نور، السكرتير العام للمحافظة، ووائل شعبان، رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ، وحامد سلامة، رئيس حي الطالبية ونوابه.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.